تسلا تتوقف عن التعامل بالبتكوين بسبب أضرار التعدين على البيئة

في مفاجأة صادمة توقفت تسلا عن قبول البيتكوين، لشراء لسياراتها، وذلك خوفًا من  زيادة استهلاك الوقود الأحفوري المضر بالبيئة، ووفقًا لبيان الرئيس التنفيذي إيلون ماسك على تويتر يوم الأربعاء، حيث كانت Tesla قد بدأت لتوها في قبول البيتكوين في أواخر مارس الماضي.

هذا وأكد ماسك أيضًا على أن تسلا لن تبيع بعد الآن أي مبلغ من الـ 1.5 مليار دولار من عملة البيتكوين التي اشترتها في وقت سابق من هذا العام، على الرغم من أن تسلا باعت بالفعل بعضًا من عملة البيتكوين في الربع الأول من عام 2021 ، الأمر الذي ساعد في تدعيم أرقام أرباح الشركة.

Bitcoin - بيتكوين Arabhardware Generic Photos

تقول تيسلا إنها سوف تستأنف قبول البيتكوين، وسوف تفكر في بيع المزيد منها، بمجرد أن تنتقل عملية تعدين البيتكوين إلى طاقة أكثر استدامة، كما تدرس الشركة أيضًا “العملات المشفرة الأخرى التي تستخدم 1٪ من طاقة معاملات البيتكوين، وحتى كتابة هذه السطور، يؤكد موقع نيسلا على الويب إلى أنه سيظل يقبل البيتكوين للمعاملات.

وجاء في بيان ماسك: “تعتبر العملات المشفرة فكرة جيدة على العديد من المستويات ونعتقد أن لها مستقبلًا واعدًا، ولكن هذا لا يمكن أن يأتي بتكلفة كبيرة على البيئة”.

اقرأ أيضًا: إيلون ماسك يسأل متابعيه عن قبول تيسلا لعملة Dogecoin

تستخدم البيتكوين الكثير من الكهرباء سنويًا مثل هولندا ، وفقًا لأحد التقديرات. كل هذه الطاقة تأتي ببصمة كربونية ضخمة. ولا يوجد حل بسيط لأن blockchain التي بنيت عليها العملة المشفرة غير فعالة في استخدام الطاقة عن قصد. يتعارض هذا مع مهمة تسلا “لتسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة”.

قام ماسك أيضًا بضرب عملة مشفرة أخرى وهي Dogecoin، والتي لم تستثمر فيها Tesla بعد، والذي تم اختراعه كمزحة للتهكم على البيتكوين، ولكن بعد أن وصفها ماسك بأنها “صخب” في برنامج Saturday Night Live انخفضت قيمتها، وبالمثل انخفضت قيمة البيتكوين بنحو 4 في المائة بعد تغريدة ماسك اليوم لتصل إلى 52593.46 دولارًا في الساعة 6:21 مساءً بالتوقيت الشرقي من 54829.14 دولارًا في الساعة 6:06 مساءً وفقًا لـ Coindesk.

يذكر أن التعدين يستهلك  نحو 121 تيراواط/ساعة من الكهرباء سنويًا، وهو ما يفوق استهلاك الأرجنتين والإمارات وهولندا، حسبما ذكر موقع تويك تاون الإخباري، وقال فريق بحثي من مركز كامبريدج للتمويل البديل: “إن البيتكوين -على افتراض أنها دولة- ستكون ضمن أكثر 30 مستخدِمًا للكهرباء في جميع أنحاء العالم”.

The post تسلا تتوقف عن التعامل بالبتكوين بسبب أضرار التعدين على البيئة appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟