تصميم Lenovo ThinkPad E14 الخفيف إستدعى التضحية ببعض مميزاته!

يتجه معظم صناع أجهزة اللاب توب في الوقت الحالي إلى إصدار أجهزة بحجم وسمك صغير لسهولة الترحال والإستخدام أثناء التنقل في السنوات الأخيرة. أحد هذه الأجهزة هو Lenovo ThinkPad E14 الذي حينما تمت مقارنته بما قبله، وهو ThinkPad E490، خسر من وزنه 200 جرام ومن سمكه إثنان مليمتر.

خسارة الوزن والسمك هذه لم تحدث من فراغ ولا بسبب تصميم جديد للوحة الأم الخاصة بهذا اللاب توب، بل جاءت بتضحيات من أجل جعلها قابل للحمل بشكل أفضل في العديد من الحالات. هذا الأمر يظهر في التصميم من ناحية أن لوحة المفاتيح لم تصبح مدمجة في مسند الساعد. هذا الأمر سيجعل إستبدالها في المستقبل أمر صعب بالطبع.

لكن في نفس الوقت، خسر هذا اللاب توب مدخل الـ microSD الذي تم التخلص منه بدون أي بديل. لم يقف هذا الأمر هنا فقط، بل وأيضاً تم التخلص من أحد مداخل الذواكر العشوائية لكي يأتي اللاب توب بمدخل SO-DIMM واحد فقط. هذا يعني أن السعة القصوى تقلصت إلى النصف من 64 إلى 32 جيجابايت تعمل على قناة واحدة دائماً عوضاً عن إثنتين.

هذا الأمر قد لا يكون الأفضل بالنسبة للمشترين أو من كانو يفكرون في شراء هذا الجهاز في المستقبل، خاصةً خسارة مدخل من مداخل الذاكرة العشوائية والبقاء مع واحد فقط. هذا كان أحد الأسباب التي كانت تجعل المشترين يفكرون في شراء Lenovo ThinkPad E490 عوضاً عن أجهزة سلسلة T التي كانت تأتي بأسعار أعلى من هذا الجهاز أيضاً.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟