تطبيق زوم Zoom يعتزم إضافة زر للإبلاغ عن هجمات Zoombombers

 في محاولة منها لمنع هجمات الـ Zoombombing، أعلنت خدمة مكالمات الفيديو زوم Zoom أنها سوف تسمح للمستخدمين بالإبلاغ عن من يقومون بتلك الهجمات من أجل حظرهم.

وواجه العديد من مستخدمي خدمة مكالمات الفيديو زوم Zoom مشكلة الهجمات التي تُعرف بإسم Zoombombing أو قصف زوم ويقصد بتلك العبارة قيام دخلاء بإقتحام اجتماع ما على زوم ومضايقة المستخدمين ونشر مواد غير لائقة.

وتسعى الخدمة لتوفير المزيد من الخصوصية والحماية لمستخدميها الذين تضاعفوا الفترة الماضية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد, ولهذا قررت اطلاق زر جديد يتيح للمستخدم الإبلاغ عن أي اساءة تحدث من قبل مستخدم آخر.

ووفقا لموقع PC Mag، كان من المقرر أن تضيف شركة زوم زر report a user to Zoom يوم الأحد لكنها أرجأت الأمر لوقت لاحق وقريبا ستمكن مستخدمي زوم من رؤيو هذا الزر واستخدامه على أجهزتهم بكل سهولة.

إقرأ أيضا : بسبب كورونا.. نيويورك تسمح بالزواج أونلاين من خلال تطبيق زوم Zoom

وخدمة مكالمات الفيديو زوم أصبحت من أهم تطبيقات الفيديو خلال الفترة الأخيرة حيث وصل عدد مستخدميها خلال الثلاث شهور الماضية حوالي 200 مليون مستخدم مقارنة بـ 10 مليون خلال شهر ديسمبر 2019.

ولعل تزايد الاعتماد عليها يرجع للحجر الذاتي وتفشي فيروس كورونا وبقاء المستخدمين في منازلهم، ومع اقبال المستخدمين على زوم، أصبحت المنصة هدفا محتملا للمزاح والتحرش من خلال هجمات الـ Zoombombing.

أخيرا، من المقرر أن تطلق زوم Zoom الميزة الجديدة يوم الأحد 26 من هذا الشهر، ليتمكن مستخدمي المنصة من إجراء اجتماعات الفيديو بشكل آمن ودون أي مضايقات من الآخرين.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟