تطبيق Zoom يعلن عن إيقاف عمليات إرسال بيانات المستخدمين لـ Facebook!

العديد من البرامج مثل Zoom و Microsoft Teams صارت أكثر إستخداماً في الوقت الحالي بسبب ملايين البشر الذين صاروا مجربين على العمل من المنزل بسبب إنتشار وباء الكورونا. لكن بما أن كل التطبيقات ليست كبعضها البعض، إتضح أن نسخة الـ iOS من تطبيق Zoom كانت تقوم بإرسال بيانات خاصة إلى Facebook حتى لو كان مستخدميه لا يمتلكون حساباً على المنصة الإجتماعية الشهيرة.

هذا ليس مفاجئاً بالنسبة للعديد من التطبيقات التي تقوم بإستخدام أدوات التطوير الخاصة بـ Facebook, لكن صناع التطبيق لم يقوموا بمصارحة مستخدميهم بخصوص هذا الأمر. إتضح أن هذه البيانات تضمنت أيضاً الآتي:

  • عندما يتم فتح التطبيق.
  • معلومات الهاتف.
  • مدينة وتوقيت المستخدم.
  • المساحة التخزينية المتبقية في الهاتف.
  • عنوان الـ IP.

صناع Zoom لم يتخذوا أي إجراء للرد على هذه التقارير التي ذكرت هذا الأمر، لكنها بدأت في التعديل على هذا الأمر في الفترة الأخيرة. كان تعليق المطورين على هذا الأمر هو الأتي:

“المعلومات التي يتم تجميعها من خلال أدوات تطوير الـ Facebook لم تتضمن معلومات بخصوص المقابلات مثل الحضور، الأسماء، المذكرات وما شابهها. لكنها تضمنت معلومات عن الهواتف مثل نوع نظام التشغيل وإصداره، وقت الهاتف الحالي، إصداره، حجم الشاشة، أنوية المعالج والمساحة التخزينية.”

أعلنت الشركة عن إزالتها لأدوات الـ Facebook من على إصدار الـ iOS. قالت الشركة بأنها قامت بإعادة تصميم هذه الخاصية ليتمكن المستخدمين من الدخول على الـ Facebook من خلال المتصفح الخاص بهم. وعلقت أيضاً قائلة:

“يحتاج المستخدمون إلى القيام بالتحديث الخاص بالتطبيق في يوم الجمعة من أجل القيام بتطبيق هذه التغييرات وهذا ما نحثهم على فعله.”.

تعتذر الشركة عن هذه المشكلة وستقوم في المستقبل بالعمل على مراجعة العمليات المشابهة لعملية الدخول من خلال الـ Facebook لكي تضمن أن هذا لن يحدث مرةً أخرى. نحث نحن أيضاً على القيام بهذا التحديث لتتجنب تسريب بياناتك بأي شكل من الأشكال.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟