تعتزم أبل تصنيع 96 مليون جهاز آيفون خلال النصف الأول من عام 2021

 تُخطط شركة أبل لإنتاج حوالي 96 مليون جهاز آيفون خلال النصف الأول فقط من عام 2021 بزيادة قدرها 30% تقريبا على أساس سنوي بعد ارتفاع الطلب على أجهزة آيفون 12 بتقنية 5G.

ووفقا لموقع Nikkei Asia، فإن الشركة الأمريكية طلبت من الموردين تصنيع ما يقرب من 95 إلى 96 مليون جهاز iPhone بما في ذلك أحدث أجهزتها آيفون 12 بجانب آيفون 11 و آيفون SE.

آيفون

وأشار الموقع إلى أن أبل تُخطط لتصنيع حوالي 230 مليون جهاز iPhone خلال العام القادم 2021 بما في ذلك الطرازات القديمة والجديدة وهذا يمثل زيادة بنسبة 20% عن العام الماضي 2019.

وقال مسئول تنفيذي لأحد الشركات التوريد لأبل “تم تحديد الإنتاج المخطط للربع القادم والربع الذي يليه والتوقعات مشرقة ومتفائلة للغاية كما أن آيفون 12 برو و آيفون 12 برو ماكس كان الطلب عليهما أقوى مما توقعنا”.

وأضاف “وفي حين أن الطلب على آيفون 12 العادي يتماشى مع التوقعات إلى أن مبيعات آيفون 12 ميني كانت بطيئة بعض الشيء ولم ترقى بعد للتوقعات”.

ووفقا لشركة أبحاث السوق IDC، كانت أبل قد سجلت عامين متتاليين من الإنخفاض في شحنات أجهزة الآيفون وهما 2018 و 2019 وفي الأشهر التسعة الأولى من هذا العام 2020، بلغت شحناتها حوالي 116 مليون جهاز iPhone، بإنخفاض 1% فقط عن العام.

إقرأ أيضا : أبل تعتزم إطلاق iPhone 13 في شهر سبتمبر 2021

ويأتي الطلب القوي على أجهزة الآيفون لشركة أبل في الوقت الذي تواجه فيه صناعة الهواتف الذكية مشكلة نقص حاد في المكونات بجانب منافسة شرسة على حصة هواوي في السوق بعدما عانت بسبب الحظر الأمريكي.

ويتسابق حاليا صانعو الأجهزة لتأمين ما يكفي من المكونات المهمة خاصة أشباه الموصلات وشاشات العرض والتي تحتاج لعدة أشهر من أجل تصنيعها، تحسبا لطفرة ما بعد كورونا وزيادة الطلب من قبل المستهلكين.

ولمواجهة النقص في المكونات، قامت أبل بالفعل في استخدام مكونات كانت مخصصة لأجهزة الآيباد وخصصتها لعائلة iPhone 12 وتلك الخطوة أثرت على 2 إلى 3 مليون جهاز آيباد تم إنتاجه هذا العام.

أخيرا، يتوقع المحللون ومراقبي السوق أن يكون عام 2021 ورديا من حيث الطلب القوي على الهواتف الذكية وبالتأكيد سوف تستعيد مبيعات الآيفون قوتها من جديد خلال العام القادم.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟