تعرف على أفضل خمس شخصيات نسائية في عالم الألعاب.

تحدثت في المقالات الأخيرة عن عالم الألعاب القصصية سواء من حيث الشخصيات البطلة، الشخصيات الشريرة أو حتى التوجهات الأخيرة التي نراها في الوقت الحالي لتضمين شخصيات نسائية بشكل كبير في عالم الألعاب القصصية أو الشخصيات المثلية.

لكن في الحقيقة الشخصيات النسائية في الكثير من الأحوال كانت رائعة وقدمت تجربة قصصية من المقام الأول في عالم الألعاب التي طالما تعلقنا بها.

وبما أننا نقدم لكم مقالات تضم أفضل خمس أشياء من فئات كثيرة فكان لابد أن نقدم لكم أكثر خمس شخصيات نسائية تعلقنا بهم في عالم الألعاب، لكن قبل أن نبدأ في القائمة يجب أن نؤكد أن هذه الشخصيات ليست كل الشخصيات النسائية البارزة بل هي أكثر خمس شخصيات نسائية تعلقت بهم بشكل شخصي، أيضاً الشخصيات الموجودة معنا في القائمة بدون ترتيب.

تعرفنا على شخصية Amicia من لعبة A Plague Tale Innocence التي صدرت العام الماضي وقدمت تجربة لعب قصصية من المقام الأول في الحقيقة.

شخصية Amicia مميزة جداً فهي فتاة مراهقة تعيش حياة نبيلة إلى حد ما ولكن حياتها تنقلب رأساً على عقب عندما ينتشر مرض الطاعون وتبدأ الدولة في مطاردة أخيها لسبب لا تعلمه.

علاقتها بأخيها مميزة هي الأخرى فهي لا تحتك به على الإطلاق وكانت ترى دائماً أن أخيها كان السبب في أخذ والدتها منها لأن والدتها كانت تخصص كل وقتها لرعاية الطفل المريض.

أحداث اللعبة تتطور وتبدأ Amicia في التعلق بأخيها بشكل كبير وكأن شعور الأمومة تفجر في الفتاة المراهقة التي لا تمتلك الكثير لتقدمه إلا الحسب الخالص وعزيمة قوية وذكاء حاد.

المميز في هذه الشخصية أنها عادية إلى حد كبير فهي لا تمتلك أي مهارات خاصة أو قدرات، ليست محاربة مغوارة مثلاً فهي فتاة عادية تحاول النجاة في عالم قاسي جداً.

تمتلك Amicia نبلتها الخاصة بها والتي تستخدمها دائماً في حل جميع المشكلات التي تتعرض لها فهي بارعة في التصويب وهذا السلاح كان منطقي جداً و يتماشى مع قدرات الشخصية الضعيفة بدنياً أصلاً.

شخصياً تعلقت جداً بشخصية Amicia ورأيت فيها الأنثى المضحية القوية التي على استعداد لمواجهة الصعاب لحماية من تحب، الأداء الصوتي أيضاً كان رائع ونقل لك معاناة الشخصية وخوفها على أخيها على سبيل المثال وهي تطلب منه أن يغمض عينيه حتى لا يرى ما تراه من فظائع.

تعتبر شخصية Lara Croft أحد الشخصيات الأسطورية في عالم الألعاب القصصية عموماً، وهي من أشهر الشخصيات النسائية في عالم الألعاب، خصوصاً وأنها بدأت رحلتها في عالم الألعاب في وقت مُبكر جداً.

جميعنا تعلقنا بالشخصية من الصغر ولم لا فهي فتاة بشعر طويل قادرة على قتل الوحوش والأعداء بسهولة تامة وتطلق النار من مسدسين في نفس الوقت.

الشخصية أخذتنا إلى العديد من المناطق الرائعة خصوصاً وأن خامة القصة تمكنا من الانتقال إلى العديد من المناطق فهي صائدة كنوز مغوارة تبحث دائماً عن المغامرة.

الأجزاء الأخيرة من اللعبة كانت رائعة هي الأخرى حيث عرفتنا على بداية الشخصية وكيف تحولت من شخصية عادية إلى شخصية مغوارة، رأينا Lara وهي تقوم بقتل أول شخص في حياتها وكيف تحولت وبدأ شعور القتل يصبح عندها أمر عادي إلى حد ما.

قدمت لنا Lara Croft الشخصية الكلاسيكية للفتاة القوية التي نراها دائماً في الأفلام فهي تخترق الأعداء من الطلقة ولا يهمها اي عدو، وفي الحقيقة جزء أخر كبير من تعلقنا بالشخصية كان سببه اننا تحكمنا بها ونحن في الصغر فيمكننا أن نقول أننا تربينا على ألعاب Tomb Raider.

الجميع يحب لعبة Horizon Zero Dawn والجميع يحب شخصية Aloy والحقيقة أن هذا الحب ليس من فراغ، شخصية Aloy تمتلك العديد من السمات المميزة التي تجعلنا نتعلق بها بداية من تصميمها الرائع وملامحها الجذابة جداً.

عاشت Aloy حياة حزينة جداً فهي طفلة منبوذة بشكل كبير ولا تعرف السبب الحقيقي وراء هذا التهميش، تربت خارج القرية على يد معلمها والذي تحول مع الوقت إلى والدها في الحقيقة، دائما ما كانت تسأل عن أصلها وعن والدتها ولكن لم تحصل على رد صريح.

في بداية أحداث اللعبة نجد Aloy وهي تشارك في مراسم هامة جداً ستمكنها من العودة مرة أخرى إلى القبيلة والانخراط فيها، ولكن تسير الأمور بشكل مأساوي حيث يتم مهاجمة القبيلة وتكاد تتعرض Aloy للقتل ولكن يتم إنقاذها بفضل معلمها الذي يقوم بالتضحية بنفسه لتنطلق بعد ذلك في مغامرة رائعة في عالم Horizon Zero Dawn.

تنطلق الشصية في رحلتها وهي محملة بالكثير من المشار التي تجعلنا نتعلق بها، فهي تمتلك الغموض ولا تعلم أي شيئ عن هويتها الحقيقية وكل خطوة تخطوها في العالم تعرفها معلومة جديدة، أيضا هي تمتلك الغضب والحزن بسبب فقدانها لأعز الأشخاص لديها أو يمكننا أن نقول الشخص الوحيد في حياتها، كل هذه الأمور جعلت شخصية Aloy واحدة من أفضل الشخصيات النسائية بالنسبة لي على الأقل وأعتقد بالنسبة لعدد كبير جداً من اللاعبين.

واحدة من أكثر الشخصيات النفسية المعقدة في عالم الألعاب عموماً، تعاني الشخصية من مشاكل نفسية معقدة جداً حيث تسمع أصوات في ذهنها ولا يمكنها التفريق بين الواقع والخيال.

تحاول الشخصية إنقاذ حبيبها من الجحيم، نعم كما قرأت فقصة اللعبة خيالية بشكل كبير خصوصاً وأنها تستمد فكرتها من الحضارة النوردية القديمة.

الصوتيات في هذه اللعبة تلعب دور كبير جداً وانصحك إذا أردت تجربة اللعبة يجب عليك لعبها وأنت ترتدي سماعات رأس جيدة حتى تحظى بالتجربة بشكل كامل وتشعر بالمعاناة التي تمر بها الشخصية.

لا يمكنني التحدث كثيراً عن شخصية Senua لأنها حالة أكثر من كونها شخصية داخل لعبة، يجب عليك اتجربة اللعبة لكي تعيش حالتها وترى المشاكل النفسية الجسيمة التي تعاني منها الشخصية.

ما ذكرناه في شخصية Amicia يمكن أن نذكره في شخصية Clementine فهي فتاة صغيرة جداً تعيش في عالم سوداوي جداً حيث انتهت الحضارة التي نعرفها وانتشر الموتى الأحياء في كل بقاع العالم.

لعبة The Walking Dead تم تقسيمها على حلقات متعددة وفي كل حلقة كانت الشخصية تتطور بشكل كبير، عشنا معها في البداية فقد كانت شخصية بريئة ترى العديد من الأهوال ولكن بعد ذلك بدأت في التعود واكتسبت العديد من المهارات وأصبحت تتعامل مع الموتى الأحياء بشكل سهل جداً.

شخصية Elle كانت أحد الشخصيات الهامة جداً في صناعة الألعاب وهنا أتحدث عن الجزء الأول من لعبة The Last of Us فقط ولا اتطرق إلى الجزء الثاني بأي شكل من الأشكال.

أحببنا في الجزءالأول الطفلة البريئة التي تجسد أبنه Jole التي فقدها في بداية اللعبة، شعرنا بفضل شخصية Elle بكل المشاعر الأبوية التي أصبح يشعر بها Joel وتفهمنا في نهاية اللعبة قراره بسبب هذه العلاقة.

لكن للأسف تم تدمير الشخصية بشكل كبير في الجزء الثاني خصوصاً بعد أن تم تقديم الشخصية وهي مثلية الجنس ومتقلبة المزاج بشكل كبير.

للأسف لولاً الجزء الثاني من اللعبة لكانت شخصية Elle على قمة أفضل الشخصيات النسائية التي تم تقديمها إلى عالم الألعاب.

كانت هذه قائمتنا الخاصة عزيزي القارئ لأفضل خمس شخصيات أنثوية تعلقنا بها، شاركنا رأيك في القائمة وأذكر لنا أفضل شخصيات نسائية تعلقت بها على مر التاريخ.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟