تعرف على الهواتف الأكثر مبيعا في العالم خلال الربع الثالث من 2019

 كشفت شركة أبحاث السوق Counterpoint عن قائمة بالهواتف الأكثر مبيعا في العالم خلال الربع الثالث من عام 2019، لتحتل أبل المركز الأول يليها سامسونج ثم المفاجأة شركة أوبو الصينية.

 ووفقا لشركة أبحاث السوق، فإن جهاز آيفون XR جاء في المرتبة الأولى لذا يعد الأكثر مبيعا في العالم بعد استحواذه على 3% من حصة السوق وجاء في المركزين الثاني والثالث هاتفين للعملاق الكوري سامسونج وهما جالاكسي A10 و جالاكسي A50 ونالا 2.6% و 1.9% من حصة السوق على التوالي.

بعد ذلك جاء في المرتبة الرابعة هاتف الشركة الصينية أوبو A9 وهذه كانت المفاجأة حيث تخطى هواتف أخرى مميزة واستحوذ هاتف أوبو على 1.6% من حصة السوق يليه أحدث هاتف لأبل وهو آيفون 11 والذي جاء في المرتبة الخامسة.

إقرأ أيضا : وول ستريت جورنال :هواوي نجحت بفضل الحكومة الصينية وعملاق التقنية يرد

وتوالت المفاجأت مرة أخرى حيث كان هناك هاتفين آخرين من أوبو وهما OPPO A5s والذي جاء في المركز السادس بنسبة 1.5% من حصة السوق وهاتف OPPO A5 والذي حلا ثامنا بعد هاتف سامسونج جالاكسي A20.

وفي المركزين التاسع والعاشر جاء الهاتفين الرائدين وهما شاومي ريدمي 7A وهواوي P30 بحصة سوق 1.2% و 1.1% على التوالي، ولعل سبب اختفاء هواتف العملاق الصيني هواوي من القائمة ترجع للحظر الأمريكي وتوقف خدمات جوجل على العديد من هواتف الشركة.

 أخيرا، هيمنت الشركة الأمريكية أبل على القائمة عندما حلّ هاتفها آيفون XR في المركز الأول ليصبح أكثر الهواتف الذكية مبيعا على مستوى العالم، ومازال جهاز آيفون XR يحتل صدارة القائمة منذ الربع الأخير من عام 2018 إلى الآن.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟