تعليق صفقة أوراكل و TikTok لأجل غير مسمى

بعد حوالي خمسة أشهر من الإعلان عنها، تم تعليق الصفقة المقترحة بين أوراكل وتيك توك TikTok بشكل دائم ولأجل غير مسمى في إنتظار مراجعة سياسة إدارة ترامب تجاه الصين.

وكانت أوراكل قد أعلنت في شهر سبتمبر الماضي أنها تخطط لتولي منصب الشريك التقني الموثوق به لتطبيق الفيديو القصير تيك توك في أمريكا مع دعم ومباركة الرئيس السابق ترامب.

Tiktok تيك توك - Arabhardware Generic Photos

ولكن تم انتقاد الصفقة على نطاق واسع بإعتبارها غير مجدية ولم تزيل المخاوف الأساسية والتي تتعلق بإرتباط الحكومة الصينية بشركة بايت دانس المالكة لتطبيق TikTok.

ووافقت الشركة الأم بايت دانس على قبول الصفقة المقترحة مع أوراكل بإعتبارها الطريقة الوحيدة لمواصلة عمل تطبيق تيك توك TikTok في الأراضي الأمريكية.

إقرأ أيضا : بعد رحيل ترامب.. هواوي تُطالب بإلغاء الحظر المفروض عليها

ومع رحيل إدارة ترامب وقدوم إدارة جديدة بقيادة بايدن، لا يزال الأمر غير واضح ولا أحد يعلم هل سيواصل بايدن سياسة ترامب العدوانية تجاه التطبيق الصيني أن سيواصل تيك توك عمله في أمريكا دون مساعدة أوراكل.

ووفقا لموقع ذا فيرج، فإن الرئيس الأمريكي بايدن لم يعلن حتى الآن عن أي سياسة جديدة أو قرار بخصوص TikTok ولا يزال الوضع قيد التقييم والمراجعة من قبل الإدارة الجديدة.

أخيرا، لا يزال مصير تطبيق الفيديو القصير تيك توك TikTok مجهولا إلا أن بايدن قد يواصل جهود ترامب لوقف النفوذ الصيني، حيث أبقت الحكومة الأمريكية الجديدة على شركة هواوي في قائمة الكيانات المحظورة وربما يتم معاقبة تيك توك بسبب علاقة الشركة الأم بحكومة بكين.

The post تعليق صفقة أوراكل و TikTok لأجل غير مسمى appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟