تفاصيل جديدة من intel حول معمارية بطاقاتها الرسومية Xe ضمن GDC 2020

تفاصيل جديدة من intel حول معمارية بطاقاتها الرسومية Xe ضمن GDC 2020

انتشرت خلال اليومين الماضيين معلومات مثيرة للاهتمام مرتبطة بجديد intel على صعيد البطاقات الرسومية, تلك المعلومات تشير بأن معرض GDC 2020 الذي سيقام في شهر مارس بين 16 و 20 مارس في سان فرانسيسكو, أي بعد 56 يوم سوف يشهد مؤتمر خاص بإنتل يستعرض فيه تفاصيل جديدة تتعلق بمعمارية البطاقات الرسومية Xe التي تستهدف مختلف القطاعات من الفئة المنخفضة, المتوسطة, المرتفعة.

وفقاً لجدولة العروض التي سوف نشاهدها في معرض GDC 2020, إنتل ستقدم مؤتمر بإسم “A Primer on Intel Graphics Xe Architecture” تعرض فيه تفاصيل جديدة لمعمارية Xe المخصصة للبطاقات الرسومية والمقرر أن تطلق في وقت لاحق من هذا العام. كما تم ذكر أن هذا الجيل سوف يقدم تحسينات كبيرة على صعيد الأداء الحوسبي مقارنة بما نراه مع المعالجات الرسومية المدمجه من الجيل التاسع والحادي عشر.

شاركتنا intel بتصريح قائلة “معمارية Xe الجديدة تم اختبارها لفترة من الزمن، وتم جدولة إصدارها لاحقا هذا العام. هذا التحديث الذي تم على معمارية Xe يعرض مستويات هندسية حوسبية كبيرة وتحسينات شاملة مقارنة مع المعالجات الرسومية المدمجه من الجيل التاسع والحادي عشر المستخدمة بشكل واسع اليوم. سوف يتم استعراض مفصل حول معمارية المعالج الرسومي Xe لتكشف عن التفاصيل الدقيقة خلف بنيتها وأدائها. كما سيتم شرح كيفية الاستفادة القصوى التي يمكن أن يستخلصها مهندسو الرسوميات من معمارية Xe الجديدة. أضف إلى ذلك سوف نرى تفاصيل دقيقة عن الميزات الجديدة القوية التي تم تقديمها مع هذه المعمارية”.

بشكل عام سنكون أمام استعراض للميزات المبتكرة والجديدة، رؤية فريدة للحوسبة ومستوى الأداء مع رسوميات ثلاثية الأبعاد.، كما سوف تستهدف إنتل في حديثها عالم الالعاب بجانب مطوري المحركات الرسومية ومستوى الأداء المتوقع بجانب الحديث عن رؤية إنتل المستقبلية لخوارزميات الرسوميات.

معمارية Xe سينتج منها 3 فئات من البطاقات الرسومية

وفقاً لشرائح العرض التي نشرتها إنتل فهي تؤكد نيتها الاعتماد على معمارية واحدة وهي Xe لكن من خلال تقسيمها إلى 3 فئات من البطاقات لتناسب مختلف المهام بداية مع:

Xe LP هي الفئة الأولى من البطاقات الرسومية ترمز أحرف LP إلى “طاقة منخفضة” وقد رأيناها مستخدمة في المعالجات المركزية Tiger Lake, وأغلب الظن ستستخدم كبطاقات رسومية مكتبية من الفئة المنخفضة. يقال أنها ستقع ضمن استهلاك يبدأ من 5 واط إلى 20 واط ويمكن أن تصل حتى 50 واط.

Xe HP هي الفئة الثانية من البطاقات الرسومية ترمز أحرف HP إلى “أداء عالي” وأغلب الظن سنجدها مستخدمة كبطاقات رسومية من الفئة العليا والمتوسطة سواء المكتبية أو المحمولة. ويقال أنها ستقع ضمن استهلاك يبدأ من 75 واط حتى 250 واط.

Xe HPC هي الفئة الثالثة من البطاقات الرسومية ترمز أحرف HPC إلى “حوسبة عالية الأداء” لتستخدم كبطاقات رسومية مخصصة لمراكز البيانات ومحطات العمل. اما هذه الفئة فهي ستتجاوز ذلك بكل تأكيد نظراً لقوتها الكبيرة التي تستدعي استهلاك طاقة أكبر من الحدود المعروفة.

لك أن تعرف المزيد من التفاصيل التي قمنا بذكرها ضمن هذا المقال بعنوان “معرض CES20: ظهور معلومات مثيرة للاهتمام من Intel حول بطاقة Xe DG1“.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Cart

No products in the cart.

Support تحتاج الى مساعدة ؟