تقارير توضح السبب الخاص بحجم Xbox Series X، وقد تكون بطاقة AMD السبب

إن سألتنا عن أجهزة الكونسول الحديثة – لأن هناك من القديم أكثر من جهاز – سنرى أن جهاز Xbox Series X هو صاحب أكثر تصميم مختلف في أخر ثلاث أجيال عاصرناها، ومن الواضح أيضاً أن هذا يرجع للقطع المسئولة عن تنظيم الطاقة الشديدة التي يقوم الجهاز بسحبها وليس من أجل حجم القطع الأصلي من معالج AMD الرسومي أو الذواكر.

يعود هذا الإستهلاك من أجل البطاقة الرسومية نفسها، فإذا كنت من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر، ستعلم أن البطاقة الرسومية تقوم بأخذ طاقتها مباشرةً مزود الطاقة لإستهلاكها العالي، وبالطبع إستهلاك البطاقة يعكس أدائها، ولكن إستهلاك البطاقة الخاصة بجهاز Xbox الجديد سيكون أعلى لأنه أقوى من أي بطاقة قامت AMD بإصدارها من معمارية Navi على حسب هذه الدراسة من “ديجيتال فاوندري”.

على حسب ما نعلم، وعلى حسب ما تنص عليه دراسة وتحليل الموقع، فتحت تعلم أن هذا السبب يعود لبطاقة رسومية أقوى بكثير مع معالج رسومي بأداء 12 تيرافلوب، وسيكون هذا الأمر بسبب نقطة تصنيع السبعة نانومتر الخاصة ببطاقات ومعالجات AMD التي ستوفر أيضاً ترددات أعلى مما نرى في أجهزة الحاسب الشخصي.

هذا ما يجعل الجميع أيضاً يظن أن المعالج الرسومي في جهاز Xbox -أو أجهزة لأننا لا نعلم طبيعة السلسلة بعد- سيكون أفضل من أي معالج من Navi، وهذا يرجع لأن الشركة دائماً ستحتاج إلى بطاقة رسومية أقل من التي نجدها في أجهزة الكمبيوتر لطبيعة أجهزة الكونسول التي تأتي بقطع توفر لك الثلاثين إطار في الماضي على الأقل بدون تخطي الستين في بعض الألعاب الأخف. فإذا تحققت التوقعات وكان الحجم الجديد سببه الأساسي وجود بطاقة رسومية أقوى، ففي الأغلب ستكون أقوى من بعض بطاقات NAVI من سلسلة RX 5700، إن لم تكن أقوى من RX 5700 XT.

من أحد التقنيات التي ستوفرها أجهزة الـ Xbox الجديدة أيضاً والتي قد تجعلها في منافسة أقوى مع أجهزة الكمبيوتر المخصصة من أجل الألعاب، فهي وجود تقنيات التظليل المتغيرة وذواكر GDDR6 الرسومية المصحوبة مع وسائل تخزين الـ SSD والتي ستجعل سعره أعلى بكثير، مما قد يضعه في تسعيرة أعلى من التسعيرات القديمة لأجهزة Microsoft.

إن تحدثنا أيضاً عن وجود بطاقة رسومية قوية من طينة معمارية NAVI ببطاقة معدلة من أجل أجهزة الـ Xbox ، فنحن نتحدث أيضاً عن الحاجة لنظام تبريد جيد يستطيع تحمل الضغط لفترات لعب طويلة، وهذا قد يكون سبباً لضخامة الجهاز وهيكله لوضع نظام تبريد بكفائة جيدة.

ننتظر الإعلان الرسمي من أجل القيام بتشريح متكامل لأجهزة الـ Xbox Series X بخصوص مواصفاتها التقنية التي من المفترض أن نراها قريباً من Microsoft،

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟