تقارير توضح بأن Cortana على Windows 10 لن تعمل مع المنازل الذكية!

مع تحديث Microsoft Windows 10 الجديد، من الواضح أن الشركة المصنعة تتجه نحو جعل المساعد الإفتراضي الخاص بنظامها الشهير Cortana بعيداً عن أمور تدبير الأجهزة الذكية بداخل المنزل والقيام بجعله مجرد أداة من أجل زيادة الإنتاجية فقط لا غير لكي لا يتعامل مع أي شيء أخر.

على حسب التقارير التي رأيناها من Ars Technica، فالنسخة القادمة من Cortana ستأتي مع إطلاق نظام Windows 10 بنسخته 20H1 لكي تكون التحديث الكبير الأول لنظام التشغيل في النصف الأول من العام الحالي. لم تقم Microsoft بعد بالحديث عن ميعاد الإصدار الرسمي لهذه النسخة، لكنها بالطبع ستصدر قبل شهر يونيو مما يجعلنا نتوقع رؤيتها قريباً.

ما يهمنا في هذا التحديث أيضاً هو أنه سيحدد من سيستطيع إستخدام Cortana بشكل فعال لكي ينحصر إستخدامها تحت ملاك حسابات Microsoft أو حسابات العمل والمدارس، لهذا إن كنت تقوم بإستخدام حسابات غير مربوطة بأي فرد أو مؤسسة لن تستطيع أن تستخدمها بعض هذا التحديث.

في مدونة خاصة بالتحديث، قام نائب رئيس Cortana السيد “Andrew Shuman” بشرح فكرة Cortana الحديثة من ناحية أن التحديث سيضيق إمكانياتها لكي تنحصر في الجهاز الذي تعمل عليه من أجل التركيز في البحث والإنتاجية فقط لا غير.

التجربة القادمة ستعتمد على نظام محادثة بينك وبين المساعد الإفتراضي الشهير لكي تقوم بالتواصل معها من خلال الصوت أو من خلال الكتابة على لوحة المفاتيح. أما لمستخدمي النظام في الولايات المتحدة الأمريكية بلغتها الإنجليزية، فـ Cortana ستساعدك على ضبط جدول مواعيدك وأعمالك. يمكنك أن تقوم بالبحث عن الملفات والأشخاص أو القيام بإرسال بريد إلكتروني سريع للإستفسار عن أشياء محددة أيضاً.

كل هذه الأشياء تبدو لطيفة، لكنها ستكون متاحة في الولايات المتحدة فقط عند الإطلاق. إن كنت تعيش في دولة أخرى، فستمكنك Cortana من القيام بالبحث على محرك Bing والحديث معك فقط إلى وقت لم يتم تحديده لكي يتم تعميم التحديث على الدول والمناطق الأخرى.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟