تقارير: Apple حجزت 80% من خطوط TSMC لتصنيع شرائح الـ 5 نانومتر!

أي نعم، ستقوم مصانع TSMC بالتجهيز لحملتها في الدخول إلى عالم ترانزستورات الـ 2 نانومتر الخاصة بها قبل نهاية 2023، لكن دقة الـ 5 نانومتر لا زالت مهمة بالنسبة للعديد من الشركات في الوقت الحالي.

 شرائح Qualcomm Snapdragon 875 وApple A14 Bionic هي خير دليل على ما ننتظره في الفترة القادمة من هذه الدقة، ولحسن حظ Apple، استطاعت الشركة أن تحجز معظم خطوط الإنتاج الخاصة بـ TSMC لهذه الدقة في 2021.

Apple أبل - Arabhardware Generic Photos

ما علمناه اليوم من بعض المصادر التيوانية يشير إلى أن الشركة الأمريكي استطاعت الحصول على ما يقارب الـ 80% من خطوط إنتاج TSMC الخاصة بدقة الـ 5 نانومتر للعام القادم. الـ 20% الباقية ستذهب إلى باقي عملاء المصنع مثل Qualcomm، MediaTek وBroadcom وهذا شيء متوقع.

نفس المصادر صرحت بأن TSMC ستريد أن تعزز من قوة خطوط الإنتاج الخاصة بها في الربع الأول من العام القادم. تريد الشركة أن تعمل على توفير ما يصل إلى 9000 رقاقة من رقائق الـ 5 نانومتر. هذه الرقائق ستخضع لأوامر معالجات A14Z Bionic القادمة لأجهزة الـ iPad Pro، الـ A14T Bionic لأجهزة الـ iMac الجديدة والـ A15 Bionic لهواتف الـ iPhone 13.

لم تقم شركة Apple بتأكيد هذه المعلومة بعد، لهذا لا يجب الإعتماد على هذه التقارير كمصدر أساسي للمعلومة، بل يتم تداولها فقط لإحاطتكم بأحدث الأخبار والتقارير فقط.

The post تقارير: Apple حجزت 80% من خطوط TSMC لتصنيع شرائح الـ 5 نانومتر! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟