تقرير: شركات إنتل وانفيديا ضمن ضحايا اختراق شركة SolarWinds الأخير!

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال فقد تعرض عدد من شركات تكنولوجيا المعلومات الكبرى للاختراق، وذلك بعد الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له شركة SolarWinds، والذي نتج عنه اختراق لبيانات عدد من المؤسسات والشركات الحكومية، وعلى رأسهم وزارة الخارجية والطاقة والخزانة الأمريكية والأمن الداخلي.

وبناء على ما ذكرته الصحيفة فإن Cisco وIntel وNVidia وBelkin وVMware  ثبت وجود برامج ضارة، كونهم مستخدمين أساسيين لبرامج SolarWinds، على الرغم من إنكار الشركات تعرضها لضرر إلا أن الأثر الحقيقي للاختراق لن يظهر في الأيام الأولى له مثلما حدث في اختراق البريد الإلكتروني للجنة الوطنية الديمقراطية.

Intel إنتل - Arabhardware Generic Photos

وعليه قامت جميع الشركات بناء على بيان منظمة الأمن، حيث حذرت من التعامل مع منتجات SolarWinds الفترة الحالية حتى ينتهي التحقيق في الأمر، الجدير بالذكر أن عدد من شركات التكنولوجيا والمعلومات كانت قد نفت تأثرها بالحادث، ولكنها تقوم بالتحقيق على أي حال.

اقرأ أيضًا: أضخم اختراق إلكتروني لمؤسسات الحكومة الأمريكية.. ما الذي يحدث؟

المخيف في تأثر تلك الشركات هو وجودها على أجهزة المستخدمين العاديين، بالإضافة إلى وجود اشتباه في اختراق آخر أقل تعقيدًا من سوبر توفا، الذي استهدف المؤسسات الفدرالية الأمريكية، وهو نفسه السبب الذي نفي تعرض شركات التكنولوجيا والمعلومات، لأنها ليست المقصودة بالاستهداف.

وعلى النقيض قد يحتاج القراصنة إلى جمع معلومات جانبية مثل معلومات عن أجهزة تلك الشركات المستقبلية، أو معلومات عن العملاء أو الموظفين العاملين بتلك الشركات ربما للابتزاز مقابل فدية.

The post تقرير: شركات إنتل وانفيديا ضمن ضحايا اختراق شركة SolarWinds الأخير! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟