تقرير: شركة أبل لن تُطلق نظاراتها للواقع المعزز حتى عام 2022

شغلت نظارات شركة أبل للواقع المعزز العديد من التسريبات خلال الفترة الأخيرة، وفي تقرير جديد لمحلل الشركة Ming-Chi Ku أكد على أن أول إصدار من نظارات الواقع المعزز لن يُكشف عنه رسميًا قبل عام 2022.

وتعمل شركة أبل منذ فترة على تطوير إصدارها الأول من نظارات الواقع المعزز، ولكن على عكس ما جاء في تسريبات سابقة، والتي أشارت إلى أن أبل سوف تكشف عن نظاراتها للواقع المعزز لاحقًا هذا العام، إلا أن المحلل Ming-Chi Kuo أكد على أن أبل مازالت تعمل على تطوير هذا الإصدار.

كما ذكرت بعض المصادر لموقع Cnet أن انتشار وباء فيروس كورونا، وتباطؤ توريدات الصين وعملية تصنيع الإصدارات الجديدة أدى إلى مشاكل في الجدول الزمني لإطلاق الإصدارات الجديدة لعدد من كبار عمالقة التكنولوجيا بما في ذلك شركة أبل وشركة سامسونج.

ومن المتوقع أن تستخدم النظارات تقنية الواقع المعزز AR، والتي ترسم صور الكمبيوتر على العالم الحقيقي، وكذلك تقنية الواقع الافتراضي VR، التي تخدع دماغك أنك انتقلت إلى برنامج كمبيوتر.

انتقال شركة أبل إلى نظارات الواقع المعزز سوف تضعها في منافسة قوية مع عمالقة التقنية في هذا المجال مثل مايكروسوفت وفيسبوك.

وكان المدير التنفيذي لشركة أبل تيم كوك قد أشار إلى أن الشركة تستعد لمستقبل كبير في تقنية الواقع المعزز، قائلًا إنها تقنية قد تكون بنفس أهمية جهاز الأيفون. وكانت قد قدمت أبل بالفعل في مؤتمر المطورين العام الماضي بعض الأدوات التي تم تطويرها لتقنية الواقع المعزز والتي أطلقت عليهاReality Composer.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟