تقرير : شركة AMD باعت أكثر من نصف مليار معالج رسومي منذ 2013

طبقاً لتقرير المبيعات القادم من مؤسسة Jon Peddie الشهيرة ، عندما سجلت AMD ضربة مزدوجة من خلال استخواذها على منصة Xbox ومشاريع منصات الألعاب الخاصة بـ PlayStation ، ارتفع عدد وحدات المعالجة الرسومية التي تم شحنها من الشركة بداية من عام 2013 وحتى اللحظة الحالية بشكل كبير . فمع زيادة مبيعات المعالجات المُسرّعة APU الخاصة بهم (ويرجع ذلك جزئيًا إلى فوزها بمنصات الألعاب كما ذكرنا ) ، زادت مبيعات الشركة الإجمالية بشكل أكبر. وبالمثل ، مع تقديم AMD لوحدة المعالجة المركزية المبنية على معمارية Zen الأحدث ، زادت أيضًا مبيعات المعالجات الرسومية المرتبطة بها أيضاً . كل ذلك أدّى الى تلك النتيجة التي نراها الأن أمامنا ، فمع الرجوع للنتيجة الصافية منذ عام 2013 حتى عام 2019 ، سنرى أن شركة AMD قامت بشحن أكثر من نصف مليار وحدة معالجة رسومات إما متكاملة أو منفصلة !!.

وعند مقارنته النتائج الخاصة بالشركة مع شركة Intel مثلاً (التي تعمل حتى الأن في المعالجات الرسومية المدمجة فقط) أو شركة NVIDIA (التي تعمل حتى الأن في سوق المعالجات المنفصلة فقط سواء محمولة أو مكتبية) ، سنجد تغلُّب الشركتان على AMD في فئتيهما ، لكن AMD بشكل عام تتفوق عليهما في حالة قمنا بجمع المعالجات الرسومية بشكل عام بغض النظر عن فئتها . المميز في الأمر وفي هذه الأرقام هو أنها توضح من خلال الرسم البياني التالي التوزيع التراكمي لوحدات المعالجة الرسومية حسب النظام الأساسي المتواجدة فيه الشركة (سوق الأجهزة التي تتواجد فيها الشركة) .

وفي حال كنت لا تعلم فالشركة تنتوي في العام المقبل الدخول الى سوق الهواتف المحمولة مع أو معالج رسومي محمول لها ، لذا ستتمكن AMD من إضافة هواتف Samsung الذكية إلى قائمة منصاتها ، وهو ما يعني بالطبع تزايد هذه الأرقام بشكل كبير ، خصوصاً في حال نجحت تلك المعالجات الرسومية وانتشرت بشكل كبير بين الشركات ، حيث يُعد سوق الحواسيب المحمولة من أهم الأسواق التي ستدخل اليها الشركة .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟