تقنية جديدة من كوالكوم لإلغاء الضوضاء في السماعات اللاسلكية

 كشفت شركة كوالكوم اليوم عن تقنيتها الجديدة Adaptive Noise Cancellation والتي سوف توفر تجربة مستخدم محسنة لسماعات الأذن اللاسلكية.

والتقنية الجديدة تعمل على إلغاء الضوضاء المحيطة بالمستخدم، وتقوم بضبط أداء الصوت والتكيف مع الضوضاء المحيطة خلال الوقت الفعلي لتمنح المستخدم تجربة صوتية مذهلة.

ووفقا لشركة كوالكوم، سوف تعمل تقنية Adaptive Noise Cancellation استنادا إلى كيفية ملائمة السماعات اللاسلكية لأذن المستخدم وهذا يضمن أفضل أداء قوي وثابت.

وهذه التقنية تبدو مألوفة، حيث تقوم سماعات أبل الشهيرة إيربودز برو بهذا الأمر من خلال ضبط مستويات إلغاء الضوضاء بشكل مستمر وبمعدل 200 مرة في الثانية.

كما أن ميزة adaptive EQ في سماعات أبل إيربودز برو AirPods Pro، تقوم بإخراج الصوت بشكل تلقائي بناءا على مدى توافقها مع شكل الأذن للمستخدم.

إقرأ أيضا : 4 طرق لمعرفة ما إذا كانت سماعة AirPods الخاصة بك حقيقية أم مقلدة

وتحاول شركة كوالكوم الوصول لمستوى شركة أبل فيما يتعلق بميزات إلغاء الضوضاء التكيفي والتي تعمل على تغيير جودة الصوت تلقائيا وفقا للملائمة ومستوى تسرب الصوت بغض النظر عن كيفية استخدام السماعات أو مكانها.

ومعظم سماعات الأذن اللاسلكية تعتمد على ميزة إلغاء الضوضاء التقليدية والتي تقوم بأخذ عينات من الصوات المحيطة بك وإنشاء موجات صوتية مضادة من أجل محاولة إلغائها.

وقالت شركة كوالكوم أن تقنيتها الجديدة Adaptive Noise Cancellation تعمل نظريا مع كافة سماعات الأذن بما في ذلك التي تحتوي على سدادة تقليدية داخل الأذن وأيضا الأنواع الأخرى الحديثة ذات التصميم المفتوح.

أخيرا، على ما يبدو سوف نرى تقنية شركة كوالكوم الجديدة في سماعات الأذن اللاسلكية القادمة للشركات الأخرى وربما نرى سماعة لاسلكية خاصة بشركة كوالكوم يمكنها منافسة سماعات إيربودز من أبل.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟