تقنية AMD المنافسة لتقنية DLSS من إنفيديا قد تصدر هذا العام بإسم FSR

يبدو أن AMD تعمل أخيرًا على تقنية بديلة ومنافسة لبطاقة DLSS، وتقنية DLSS قد أثبتت نجاحها الضخم في بطاقات شركة إنفيديا الرسومية، تحديدًا بطاقات RTX الأحدث، وهذه التقنية تعمل بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء الألعاب والرسوميات بشكل عام، والتقنية الجديدة والتي ستأتي تحت اسم FSR قد تشكل فارق كبير.

تقنية FSR المنافسة لـDLSS من إنفيديا

المشكلة بالنسبة للاعبين الذين يمتلكون بطاقات رسومية من شركة AMD هي أنهم لم يستلموا أي خاصية مشابهة حتى الآن، لكن من الأخبار الجيدة هي أن الشركة تخطط لتوسعة كبيرة لتقنية FidelityFX المتاحة بالفعل، وهذه التوسعة ستحمل الاسم FidelityFX Super Resolution، وطبقًا لرئيس قطاع راديون فهذه الخاصية لازالت ضمن مراحل التطوير، لكن AMD تبذل قصارى جهدها لإتاحتها هذا العام.

Death Stranding with NVIDIA DLSS 2.0 - YouTube

التقنية الجديدة ستعرف اختصارًا باسم FSR، وهذه الخاصية ستتيح نفس ما تقدمه خاصية DLSS، كما أن AMD قد أوضحت أنها تريد للتقنية أن تعمل بشكل ممتاز أيًا كانت دقة عرض الصورة التي يعتمد عليها المستخدم، وبطبيعة الحال، الخاصية الجديدة تعمل بشكل برمجي كامل، لكن كلما كانت البطاقة أفضل كلما كانت التائج أفضل بدون شك.

التحدي الموجود أمام تقنية FSR المنتظرة هو أنها لن تعتمد على أنوية مخصصة ضمن البطاقة مثلما تعتمد بطاقة DLSS على أنوية Tensor Cores، هذا حيث أن بطاقات AMD لا تضم أنوية مشابهة من الأساس، لكن يبدو أن شركة AMD لديها إيمان في وجود أكثر من طريقة فعالة لفعل ذلك، والأهم هي النتيجة النهائية.

يُذكر أن منصة VideoCardz المتخصصة قد أشارت إلى أن التقنية قد تعمل بشكل مشابه لتقنية DirectML من شركة مايكروسوفت! ما رأيك إذن؟ وهل تظن أن هذه التقنية ستضاهي تقنية DLSS المحبوبة بشكل كامل؟

زيادة الأداء من خلال تقنية DLSS، حقيقة أم وهم؟

The post تقنية AMD المنافسة لتقنية DLSS من إنفيديا قد تصدر هذا العام بإسم FSR appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟