تقنية FidelityFX Super Resolution (منافسة DLSS) من AMD جاهزة للانطلاق في يونيو الحالي!

منذ فترة طويلة و شركة AMD تُشوّق لتقنية FidelityFX Super Resolution و التي تستهدف من خلالها الرد على تقنية DLSS التي تعمل على تحسين جودة الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي مع تخفيف العبء عن البطاقة الرسومية و بالتالي زيادة الأداء دون تضحية أو دون تضحية بارزة في جودة الصورة. FidelityFX Super Resolution تعمل بطريقة مختلفة عن DLSS فهي لا تستعمل أنوية مخصصة لتسريع حسابات الذكاء الاصطناعي كما هو الحال مع DLSS و أنوية Tensor، و هي تقنية مفتوحة كما جرت العادة من نفيديا و حتى أنها ستعمل على بطاقات نفيديا الرسومية أيضًا من جيل باسكال فما فوق كما أكّد تقرير PCWorld!

FidelityFX Super Resolution تعتمد على أن يقوم المعالج الرسومي بتشكيل صورة بدقة عرض أقل و من ثم عرضها بدقة العرض الحقيقية مع استخدام تقنيات حاسوبية معينة لتلوين البيكسلات الناقصة، و لم تشرح AMD طريقة عمل التقنية بالتفصيل. سيكون هناك 4 إعدادات رسومية مختلفة للتقنية و قد قالت AMD أنّ التقنية بالجودة العالية ستكون قريبة من مستوى الصورة الأصلي (native).

أرقام AMD تُشير إلى أن التقنية قادرة على تقديم قفزة كبيرة في الأداء عند تدشينها، و ستنطلق التقنية في 22 يونيو الحالي. هناك 10 ألعاب ستدعم التقنية في أوقاتٍ متفرقة خلال العام الحالي 2021 مع وعد من AMD بزيادة كبيرة في عدد الألعاب التي ستدعمها في 2022 فصاعدًا، و Godfall هي من أولى الألعاب التي ستدعمها.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟