تويتر يحجب تغريدة ترامب بعدما أعلن أنه محصن ضد كورونا

للمرة الثالثة، تقوم الشبكة الإجتماعية الشهيرة تويتر بإتخاذ إجراء ضد تغريدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث تم حجب تغريدة قال فيها ترامب أنه محصن ضد كورونا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أمس الأحد أن أطباء البيت الأبيض وجدوا أنه أصبح سليما وأضاف “كورونا لا يمكنها إصابتي بعد الآن (لإني محصن)”.

وبعد نشر التغريدة بقليل، قام تويتر بحجبها سريعا مع رسالة تحذير مفاداها أن التغريدة انتهكت قواعد الموقع الخاصة بنشر معلومات مضللة وربما ضارة تتعلق بالفيروس التاجي.

ترامب

ولدى تويتر قواعد وإجراءات ضد المعلومات الخاطئة حول فيروس كورونا، مثل الإدعاء بأن مجموعة معينة محصنة أو الترويج لشيء ما على أنه لقاح أو علاج للجائحة حيث قد تؤذي تلك المعلومات المضللة المستخدمين الآخرين.

إقرأ أيضا : فيسبوك يحذف منشور ترامب بعدما زعم أن كورونا أقل فتكاً من الإنفلونزا

ويأتي هذا الإجراء بعد بضعة أيام فقط من قيام فيسبوك وتويتر بإجراءات أخرى مشابهة ضد ترامب والذي أشار بشكل خاطيء إلى أن الإنفلونزا الموسمية أكثر فتكا وخطورة من كوفيد 19 ” فيروس كورونا”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد تم إصابته بفيروس كورونا ولكنه استجاب للعلاج وعاد يوم الإثنين الماضي بعدما وجد الأطباء ان صحته تتحسن وأنه تعافى من الفيروس التاجي.

يذكر أن هناك أكثر من مليون حالة وفاة حول العالم جراء فيروس كورونا المستجد وما يزيد عن 214 ألف حالة وفاة في أمريكا فقط حتى يوم أمس الأحد.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟