تويتر يطلب من مستخدمي iOS 14.5 بالمساح بتتبع استخدماتهم

في الوقت الذي لا يفوت فيس بوك فرصة إلا ويخرج ويتهم أبل بالقضاء على مجانية الإنترنت اتخذت إدارة تويتر نهج آخر محاولة منها في تخطي أزمة تحديث iOS 14.5 الجديد.

إدارة الموقع الشهير وعبر نافذة تظهر لمستخدمي التطبيق على iOS 14.5 تطلب منهم بالسماح للتطبيق بتتبع استخدامهم للتطبيقات والمواقع الأخرى على أجهزتهم معللة ذلك بأنه سيساعد في إبقاء الإعلانات التي يشاهدوها مخصصة لهم.

عند الضغط على الاستمرار أو Continue وبحسب Mac Rumors سيقوم التطبيق بالانتقال إلى الصفحة المخصصة لإدارة إعدادات تتبع الاستخدام حيث يمكن للمستخدم تفعيل أو إيقاف هذه الخاصية.

محاولة تويتر في استرضاء المستخدمين للسماح لتطبيقها بتتبع الاستخدام ليست الأولى, فيس بوك قامت بحركة مشابهة مع تطبيقي فيس بوك وإنستاجرام ولكنها عللت طلبها بأن ذلك سيساعد على نمو المشاريع الناشئة وسيساهم في إبقاء فيس بوك وخدماته وتطبيقاته المختلفة مجانية.

يذكر أن أبل قدمت خاصية جديد في تحديث iOS 14.5 تفرض على المطورين إبلاغ المستخدمين حول المعلومات التي يتم جمعها عنهم مع إعطائهم القدرة على إيقاف جمع هذه المعلومات أو تتبع استخدامهم. الخاصية التي لم يمر سوي أسابيع على إطلاقها تعد عائق أمام الكثير من التطبيقات التي تقدم خدماتها بصورة مجانية مقابل جمع بيانات المستخدمين وبيعها لشركات أخرى أو لاستخدامها في تطوير أنظمتها وبالأخص أنظمة الإعلانات.

أبل من جهتها ترى أن خصوصية المستخدم لا يجب أن توضع في مقابل استخدام أي تطبيق أو خدمة متمسكة بموقفها في إبقاء الخاصية فعالة.

هل توافق على تتبع التطبيقات لاستخدامك؟ وما رأيك في هذه الخاصية من أبل؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

The post تويتر يطلب من مستخدمي iOS 14.5 بالمساح بتتبع استخدماتهم appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟