تويتر Twitter يعتزم إزالة المعلومات المضللة حول لقاحات فيروس كورونا

 أعلن موقع التواصل الإجتماعي تويتر Twitter أنه سوف يقوم بإزالة التغريدات التي تقدم ادعاءات كاذبة أو معلومات غير صحيحة ومضللة حول لقاحات فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع تويتر Twitter فإن أي تغريدات تدعي أن اللقاحات الخاصة بكورونا تتسبب عن قصد في الحاق الضرر بالأشخاص أو تتحدث عن نظريات المؤامرة سوف يقوم على الفور بالتخلص منها وحذفها من المنصة.

تويتر Twitter

كما سوف يحذف الموقع التغريدات التي قد تشير بشكل خاطيء إلى أن فيروس كورونا المستجد غير موجود أو تتبني معلومات واخبار غير صحيحة بالمرة.

ومن المقرر أن يبدأ موقع التغريدات الشهير تويتر Twitter بتنفيذ تلك السياسة الجديدة بدءا من الأسبوع المقبل لحماية المستخدمين من تلك المعلومات الكاذبة.

إقرأ أيضا : فيسبوك Facebook سوف يزيل المعلومات المضللة حول لقاحات فيروس كورونا

وقد يقوم تويتر Twitter أيضا بتسمية أو وضع تحذيرات على التغريدات التي تتحدث عن نظريات المؤامرة الخاصة باللقاحات بدءا من أوائل العام المقبل 2021.

 وقال تويتر عبر تغريدة له “سوف نقوم بتنفيذ السياسات الجديدة بالتشاور مع سلطات الصحة العامة المحلية والوطنية والعالمية في جميع أنحاء العالم وسنسعى لنكون أكثر شفافية على المنصة”.

يُذكر أن موقع التغريدات الشهير تويتر قد بدأ التوسع في السياسات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق من هذا العام حيث طرح من قبل علامة تبويب للفيروس التاجي ودخل في شراكات مع منظمة الصحة العالمية لتوفير معلومات صحيحة وموثوق بها لمستخدمي منصته.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟