ثروة الرئيس التنفيذي لأبل تيم كوك تتجاوز المليار دولار

مرّ حوالي تسع سنوات منذ تنحي ستيف جوبز وتولي تيم كوك إدارة أبل، والآن أصبحت الشركة أكثر قيمة من أي وقت مضى وكذلك رئيسها التنفيذي.

ووفقا لموقع بلومبيرج، ارتفع سعر سهم أبل بنسبة 5% تقريبا الأسبوع الماضي، تاركا شركة أبل التي أسسها جوبز بقيمة سوقية تقترب من 2 تريليون دولار.

وشركة أبل الأمريكية كانت قيمتها السوقية حوالي 350 مليار دولار عندما توفي جوبز، وفي غضون ذلك، تمكن كوك من أن يضاعف قيمتها السوقية بشكل هائل ولكن ليست قيمة أبل من زادت فقط حيث تجاوزت ثروته مليار دولار.

ووفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، يهيمن جيف بيزوس مؤسس عملاق التجارة الإلكترونية أمازون على عرش أغنى رجل في العالم مع ثروة بقيمة 190 مليار دولار.

إقرأ أيضا : حظر وي شات سيؤدي لتدهور مبيعات الآيفون وخسارة أبل للسوق الصينية

ويأتي في المرتبة الثانية مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس مع ثروة تصل إلى 120 مليار دولار، بينما انضم مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج للقائمة منذ فترة بسيطة حيث ارتفعت قيمة أسهم الشبكة الإجتماعية فيسبوك.

وسبب الإرتفاع يرجع إلى قرار حظر تيك توك و اطلاق ميزة reels الخاصة بتطبيق إنستاجرام والمنافسة للتطبيق الصيني، لترتفع ثروة مارك إلى 100 مليار دولار ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم.

أخيرا، تيم كوك الرئيس التنفيذي لأبل والبالغ من العمر 59 عاما، يُخطط للتخلي عن معظم ثروته للمؤسسات والجمعيات الخيرية كما أنه منح بالفعل ملايين الدولارات لتلك الجمعيات سابقا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟