جوجل تحذف 600 تطبيق من متجرها بسبب الإعلانات الإحتيالية

أعلنت شركة التقنية العملاقة جوجل أنها قامت بإزالة حوالي 600 تطبيق وحذف حسابات مطوري تلك التطبيقات بالكامل من على متجرها جوجل بلاي.

وتأتي تلك الإجراءات الصارمة من جوجل في محاولة لكبح عمليات الاحتيال والغش في الإعلانات عبر الهواتف المحمولة والتي تعتمد عليها بعض التطبيقات وتسبب تجربة سيئة للمستخدمين.

ومن ضمن مطوري التطبيقات المحظورين، الشركة الصينية Cheetah Mobile والتي تعد أحد أكبر مطوري التطبيقات في المتجر وقامت جوجل بحذف حسابها والذي يضم 45 تطبيقا إلى جانب حسابها الإعلاني على جوجل.

إقرأ أيضا : جوجل تطُلق أول نسخة من Android 11 موجهة للمطورين

ووفقا لجوجل فإن التطبيقات التي تم حذفها من المتجر لجأت للإعلانات الاحتيالية والمضللة التي يتم عرضها على المستخدمين بطرق غير متوقعة مثل ظهور الاعلان بملء الشاشة عند اجراء مكالمة هاتفية أو عند استخدام تطبيقات الملاحة.

وتمنع سياسة عملاق التكنولوجيا جوجل المطورين من عرض اعلاناتهم عندما لا يكون تطبيقاتهم قيد الاستخدام ومن عرض الاعلانات بطريقة تؤدي للضغط عليه بطريقة غير مقصودة.

وقال متحدث بإسم جوجل، أن مطوري التطبيقات الضارة يبتكرون طرقا ذكية لنشر وإخفاء اعلاناتهم التخريبية لكن شركة جوجل طورت تقنيات جديدة قائمة على التعلم الآلي لمساعدتها في اكتشاف الاعلانات المشبوهة لحماية المستخدمين.

أخيرا، معظم التطبيقات التي تم العثور عليها من قبل جوجل وحذفها من المتجر تم صنعها بواسطة مطورين في الصين والهند وسنغافورة وكانت معظم تلك التطبيقات موجه للمستخدمين الناطقين باللغة الإنجليزية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟