جوجل تستحوذ على Neverware المختصة في تحويل الأجهزة إلى Chromebooks

 استحوذ عملاق التقنية جوجل Google على شركة Neverware المتخصصة في تحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة سواء ويندوز أو ماك إلى أجهزة Chromebooks.

وشركة Neverware كانت قد حصلت على استثمارات من جوجل خلال السنوات الماضية من أجل التوسع في نشاطها حيث كانت تستهدف في المقام الأول المدارس والمؤسسات.

Neverware

وتسمح لك شركة Neverware بتحويل أجهزة الكمبيوتر القديمة وحتى أجهزة الماك الخاصة بأبل إلى أجهزة كروم بوك من خلال نظام التشغيل الخاص بها والمعروف بإسم CloudReady.

وبإستحواذ شركة جوجل Google على الشركة الناشئة، أصبح كلا من Neverware ونظامها CloudReady جزءا من جوجل رسميا وفريق عمل نظام التشغيل Chrome OS.

ووفقا لموقع Neverware الرسمي، سوف يستمر نظام التشغيل CloudReady في التوفر كما هو والشركة ملتزمة بدعم العملاء الحاليين والحفاظ عليهم.

إقرأ أيضا : شركة Reddit تستحوذ على تطبيق دابسماش – منافس تيك توك

وتبيع الشركة الناشئة إصدارات للمؤسسات والمدارس من برامجها وهناك إصدار منزلي متوفر للمستخدمين بالمجان ولكن قد يتغير الأمر بعد استحواذ جوجل.

ولعل شراء شركة جوجل للشركة الناشئة قد يحقق بعض الإيجابيات أهمها أن نظام التشغيل CloudReady قد يدعم فيما بعد تطبيقات الأندرويد وحتى متجر جوجل بلاي.

أخيرا، نظرا لأن نظام CloudReady يعمل على أجهزة الكمبيوتر سواء بنظام التشغيل ويندوز أو الماك، فقد تعلن جوجل في وقت قريب عن طريقة لتحويل تلك الأجهزة إلى كروم بوك ومع حملة تسويقية قوية قد يزداد الإقبال على نظام التشغيل كروم في وقت قصير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟