جوجل تطلق موقع وقناة يوتيوب باللغة العربية لدعم الدراسة من المنزل

بعد تفشي فيروس كورونا في مناطق كثيرة بالعالم اتخذت الحكومات إجراءات إحترازية للحد من الفيروس التاجي حيث أوصت بالبقاء في المنزل وبسبب اغلاق المدارس والجامعات لجأ الكثير للتعليم عن بعد.

ولهذا وفي إطار سعيها لدعم عملية التعليم عن بعد ولمساعدة المدرسين خلال تفشي فيروس كورونا، أطلقت شركة جوجل موقعا إلكترونيا وقناة على يوتيوب باللغة العربية.

والموقع الإلكتروني يعرف بإسم التدريس من المنزل وهو موقع مؤقت يتضمن معلومات وأدوات لمساعدة المعلمين خلال أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد مع توفير شرح لكيفية استخدام خدمات جوجل في التعليم عن بعد.

إقرأ أيضا : الإمارات ترفع الحظر عن سكايب وهانج أوتس بسبب فيروس كورونا

ويمكن عبر موقع التدريس عن بعد معرفة طريقة استخدام مكالمات الفيديو وكيفية شرح المناهج التعليمية عبر بث مباشر للطلبة واستخدام السبورة الإفتراضية ومشاركة شاشتك مع الطلاب إلى جانب التفاعل مع الطلبة والبقاء على اتصال مع أولياء الأمور.

بجانب ذلك يمكن إنشاء جلسات فردية أو جماعية مع الطلاب وتشجيعهم على الحوار ومشاركة أسئلتهم وتعليقاتهم معك فضلا عن البقاء على اتصال مع المعلمين الآخرين بكل سهولة ومشاركة آخر الأخبار معهم وحتى المواد التدريسية.

أيضا أطلقت شركة جوجل قناة دروسي على يوتيوب لمختلف الصفوف الدراسية لتوفير الكثير من المناهج التعليمية والمواد الدراسية بطريقة تفاعلية للعديد من البلدان العربية باللغة العربية حتى يستوعب الطلاب الدروس ويفهمونها بشكل جيد دون الحاجة للخروج من المنزل والذهاب إلى الدروس الخصوصية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟