جوجل تعلن عن أدوات وميزات جديدة لتعزيز التعليم الإفتراضي خلال كورونا

 كشف شركة جوجل عن عدد من الميزات الجديدة في سبيل مساعدة المستخدمين في التعلم الإفتراضي عبر الإنترنت خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتشمل الميزات الجديدة تحديث خدمة مكالمات الفيديو Meet، من خلال إتاحة الفرصة لرؤية عدد أكبر من المشاركين في اجتماع الفيديو بدلا من عرض 16شخص سوف سوف يتمكن المستخدم من رؤية ما يصل إلى 49 مشارك على الشاشة في وقت واحد.

  كما سوف تقوم جوجل بدمج أداة السبورة الرقمية في اجتماعات الفيديو على خدمة ميت وسوف تأتي تلك الميزتين خلال شهر سبتمبر بينما في أكتوبر، ستضيف جوجل القدرة على طمس الخلفية أو استبدالها في اجتماع الفيديو.

أما عملاء G Suite Enterprise، فسوف يتمكنون من انشاء غرف منفصلة على خدمة مكالمات الفيديو Google Meet بدءا من شهر أكتوبر وهذا سوف يسمح للفصور الدراسية الإفتراضية بالإنقسام لمجموعات أصغر.

إقرأ أيضا : جوجل توقف هاتفي Pixel 4 و Pixel 4XL قبل مرور عام على إطلاقهما

بجانب ذلك، سيتمكن المعلمون من تتبع الحضول في خدمة Google Meet، وهناك عناصر تحكم وإشراف جديدة سوف يتم طرحها من قبل جوجل في وقت لاحق من هذا الشهر.

ومن أجل منع إعاقة أو تعطيل الفصول الدراسية، سيتمكن المشرفون على Google Meet من منع الأشخاص للإنضمام إلى اجتماعات الفيديو بعد طردهم من الغرفة أو منعهم من الدخول مرتين.

وبخلاف تلك الميزات، أعلنت الشركة عن أدوات جديدة للطلاب لمساعدتهم في التعلم عبر هواتفهم الذكية، حيث بات بإمكانهم تصوير ما يقرب من 100 مفهوم في علم الأحياء والكيمياء والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

ثم النظر إلى نموذج عن هذا المفهوم في الواقع المعزز على هواتف الأندرويد والآيفون بجانب مساعدة الطلاب أثناء حل واجباتهم المدرسية عبر التقاط صورة للمشكلة بواسطة جوجل لينس أو تطبيق Socratic المملوك لجوجل.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟