جوجل تُطلق موقع مخصص بوباء كرونا المستجد covid-19

أشار الرئيس الأمريكي أن ثمة تعاون بيت الحكومة الأمريكية وجوجل من أجل إطلاق موقع مخصص بفيروس كرونا Covid-19 لتوعية المواطنين الأميركيين ومساعدتهم في مواجهة الخطر الجديد. جوجل وبعد هذا التصريح خرجت لتنفي وجود أي تعاون بخصوص هذا الأمر ولكنها لم تنفي احتمالية إطلاق موقع مشابه.

اليوم وفي نفس السياق أعلنت جوجل عن إطلاقها موقعاً خاص بفيروس كرونا يمكنكم الوصول إليه عبر الرابط التالي: www.google.com/covid19. الموقع موجه بصورة أساسية لسكان الولايات المتحدة الأمريكية حيث يستعرض معلومات دقيقة تخص كل ولاية كما يتوافر فقط حتى هذه اللحظة باللغة الإنجليزية ولكنه ما زال يستعرض بعض المعلومات التي يمكن للجميع الاستفادة منها.

من المعلومات المعروضة هي الأعراض التي تحدث للمرضى, الاحتياطات وكيفية تجنب العدوي, طرق العلاج المتاحة, بعض روابط منظمة الصحة العالمية WHO المتعلقة بالأمر وكذلك خريطة العالم بها عدد المصابين في كل دولة, عدد الوفيات وعدد الذين تم شفائهم بحسب الأرقام الرسمية في كل دولة. جوجل تنوه في هذه الخريطة أن هذه الأرقام المسجلة فقط التي قامت بالاختبار وأن الأرقام الحقيقية قد تكون أكثر من ذلك كما يختلف الأمر من دولة إلى أخرى.

جوجل تعرض أيضاً في هذا الموقع مجموعة من النصائح للعمل من المنزل وللترفيه كالطبخ والتمارين الرياضية التي يمكن ممارستها من المنزل ولكن أبرز ما يعرضه الموقع هو إمكانية التبرع للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية.

ننصحكم بزيارة الموقع واتخاذ كافة الاحتياطات الصحية اللازمة وبالبقاء بالمنزل قيد المستطاع.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟