جوجل تُظهر روابط الاشتراك في مجموعات WhatsApp ضمن نتائج البحث !

تعتبر أسهل طريقة لدعوة الأفراد للمشاركة في مجموعات WhatsApp للمحادثة هي عبر الروابط المباشرة التي يمكن مشاركتها في أي مكان على الإنترنت بداية من إرسالها بصورة مباشرة للأشخاص وحتى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت.

هذا الحل ألذي يقدمه WhatsApp كباقي تطبيقات المحادثة المشابهة أتضح خلال الأيام الماضية أنه ليس الأفضل خاصة فيما يخص حماية بيانات المستخدمين ومحادثاتهم حيث أكتشف أن جوجل كثيراً ما تُظهر تلك الروابط ضمن نتائج محركها للبحث ما يجعل عامة مستخدمي محرك البحث الشهير قادرين على المشاركة في أي محادثة حتى وإن لم يكونوا من المرحب بهم داخلها.

موقع Motherboard كان قادراً على استغلال هذا الأمر والوصول لأحد المحادثات التابعة لأعضاء في الأمم المتحدة. مجرد الضغط على الرابط الذي أظهره جوجل مكن الموقع من الوصول للقائمة الكاملة لأرقام المشاركين الشخصية وصورهم التابعة لهذه الأرقام.

المتحدث باسم فيس بوك صرح لموقع The Verge رداً على هذا الأمر أن روابط مجموعات WhatsApp المشاركة على الإنترنت تخضع لنفس الحالات التي تتعرض إليها أي محتوي منشور للعامة ويمكن لأي مستخدم آخر لتطبيق WhatsApp الوصول إليها. المتحدث باسم شركة فيس بوك أضاف أن الروابط التي يرغب المستخدمين في إبقائها خاصة يجب ألا يشاركوها سوي مع الأشخاص الذي يثقون بهم.

في رأي الشخصي لا تلام فيس بوك (مالكة WhatsApp) أو حتى جوجل على هذا الأمر فنشر أي محتوي بصورة عامة على الإنترنت يعرضها بالتأكيد للوصل لأي شخص. الحل الأمثل في رأي هو تجنب مشاركة روابط واتس آب في كل مكان دون التأكد من الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليها.

ما رأيك في إظهارجوجل لروابط محادثات WhatsApp ضمن نتائج البحث؟ ومن يلام على هذا الأمر؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟