جوجل تُكمل استحواذها أخيراً على شركة فيتبيت Fitbit

أعلن عملاق التقنية جوجل اليوم الخميس، أنه تمكن أخيرا من إكمال عملية الإستحواذ بشكل رسمي على شركة فيتبيت Fitbit المصنعة للأجهزة القابلة للإرتداء.

وكانت شركة جوجل قد كشفت عن صفقة الإستحواذ في أواخر عام 2019 حيث ستدفع الشركة 2.1 مليار دولار لشراء فيتبيت، وبعدها واجهت تدقيق من الإتحاد الأوروبي بشأن مخاوف متعلقة بالخصوصية وبيانات مستخدمي Fitbit.

فيتبيت Fitbit

وفي نهاية العام الماضي، حصل محرك البحث الشهير جوجل على موافقة من الإتحاد الأوروبي للإستحواذ على شركة الأجهزة القابلة للإرتداء Fitbit ولكن بشرط عدم استخدام بيانات المستخدمين وإستهدافهم بالإعلانات.

وقال ريك أوسترلوه، نائب الرئيس لقسم الأجهزة والخدمات بجوجل أن صفقة الإستحواذ على شركة Fitbit كانت تتعلق دائما بالأجهزة وليس بيانات المستخدمين.

إقرأ أيضا : تطبيق Signal يتجاوز 50 مليون عملية تحميل على متجر جوجل بلاي!

وأضاف ريك ” كنا واضحين منذ البداية على أننا سوف نحمي خصوصية مستخدمي فيتبيت حيث تمتلك الشركة أكثر من 29 مليون مستخدم نشط”.

وبإكتمال الإستحواذ، يمكن لشركة جوجل أن تدخل سوق الأجهزة القابلة للإرتداء بشكل قوي بفضل ما توفره شركة فيتبيت من ميزات وتقنيات رائعة لمستخدميها.

أيضا، أن تصبح شركة Fitbit تابعة لجوجل يعني توفر الكثير من الموارد لصانع الأجهزة القابلة للارتداء والتي سوف تساعده على النمو بشكل سريع وأن يصبح أفضل في مجالات مثل الصحة وتتبع اللياقة البدنية.

أخيرا، أصبحت فيتبيت جزءا من جوجل، وبالطبع العديد من مستخدمي أجهزة Fitbit لديهم العديد من المخاوف حول بياناتهم وإستهدافها بالإعلانات وهذا ما سوف يحدث لكن ليس الآن.

The post جوجل تُكمل استحواذها أخيراً على شركة فيتبيت Fitbit appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟