جوجل قد تحول يوتيوب لمنصة لبيع المنتجات بدلاً من الإعلان عنها

يعتمد يوتيوب على الإعلانات كمصدر رئيسي للأرباح بل يحث صناع المحتوى على تقديم مقاطع جديدة من أجل مشاركة الأرباح معهم. هذه السياسة جلبت المليارات ليوتيوب وجعلته المنصة الأولى عالمياً في نشر مقاطع الفيديو بأنواعها والمكان المفضل للكثير من المعلنين.

Youtube يوتيوب

جوجل وكالشركة المالكة ليوتيوب لم تكتفي بالأرباح التي تجنيها من الموقع الشهير لتخطط وبحسب تقرير لوكالة بلومبرج لتحويل الموقع إلى منصة بيع إلكتروني. هذه الخطوة لن تستبدل مقاطع الفيديو التي يعرضها الموقع ولكنها ستفتح الباب أمام صناع المحتوى والمعلنين لبيع منتجاتهم مباشرة من خلال يوتيوب وبدون توجيه المشترى إلى مواقع أو متاجر أخرى.

الشركة الأمريكية طلبت بالفعل من بعض المعلنين وصناع المحتوى استخدام برمجيات جديدة لتحديد المنتجات المعروضة في مقاطعهم ليتم استخدام هذه البيانات في تطوير أدوات تسوق من جوجل وعلى الأرجح سيتم ربطها بـ Google Shopping ويوتيوب.

أحد المتحدثين الرسميين باسم يوتيوب أكد بالفعل طلب موقعه السابق بصورة محدودة لبعض القنوات مؤكداً أنها كانت تجربة ولكنه رفض أن يفصح عن أي تفاصيل أخرى.

خطوة كتلك وإن نجحت جوجل في تطبيقها ستؤثر بشكل مباشر على المتاجر الالكترونية وخاصة أمازون وعلى بابا اللذان يعتمدان على يوتيوب وصناع المحتوى في عرض وبيع ملايين المنتجات على موقعهم

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟