جوجل يمنع موظفيه من استخدام Zoom بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان

على الرغم من شعبيته الكبيرة والتي ظهرت خلال جائحة فيروس كورونا، إلا أن جوجل طلبت من موظفيها عدم استخدام تطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom على أجهزتهم.

وأرسلت شركة جوجل بريدا إلكترونيا لموظفيها، أخبرتهم بأن تطبيق مكالمات الفيديو الشهير زوم قد تم حظره وطلبت منهم عدم استخدامه على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالشركة.

وقال متحدث بإسم جوجل، إن الشركة لديها سياسة تمنع الموظفين من استخدام تطبيقات غير معتمدة عند العمل بعيدا عن الشركة، ولهذا تم حظر زوم من العمل على أجهزة جوجل بعدما أبلغ فريق الحماية الموظفين بأن التطبيق لا يلبي معايير الأمان.

ومع أن جوجل لديها تطبيق لإجراء مكالمات الفيديو يعرف بإسم Meet ويعد منافسا لتطبيق زوم Zoom إلا أن الأخير استطاع أن ينمو بشكل كبير خلال الآونة الأخيرة وبعد تفشي فيروس كورونا في العالم.

إقرأ أيضا : هل تحول تطبيق Zoom إلى برمجية خبيثة تهدد الخصوصية؟

ومع أن تطبيق زوم قد تم حظره من على أجهزة شركة جوجل إلا أن موظفيها يمكنهم استخدام زوم و إجراء مكالمات فيديو للتواصل مع عائلاتهم عن طريق متصفح الويب أو هواتفهم الذكية.

وتطبيق زوم Zoom يعد التطبيق الأول لكافة المستخدمين من حول العالم هذه الفترة حيث وصل عدد المستخدمين خلال الثلاثة شهور الماضية إلى 200 مليون شخص مقارنة بحوالي 10 مليون شخص في شهر ديسمبر.

ومع نمو زوم وشهرته الجارفة إلا أن هناك بعض المشكلات التي ظهرت حول الأمان وخصوصية المستخدمين الشهر الماضي والتي دفعت الرئيس التنفيذي للإعلان عن تجميد تحديثات وميزات التطبيق الجديدة لحين التركيز على الحماية وحل المشاكل الخاصة بالأمان.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟