حاسوب ROG STRIX G15 من ASUS يعاني مع بطاقة RX 6800M بسبب الذاكرة

دخلت شركة AMD في شراكة مع شركة ASUS لإطلاق البطاقة الرسومية Radeon RX 6000M الرائدة مع الكمبيوتر المحمول الخاص بالألعاب المتطور الخاص بهم والذي يُسمى ROG STRIX G15 . تم إرسال هذا الكمبيوتر الدفتري بعد ذلك إلى العديد من المراجعين لإجراء مراجعة سريعة والترويج لعودة AMD الكبرى إلى المنافسة في سوق الرسوميات الخاصة بالكمبيوترات المحمولة المتطورة. يمكن مقارنة حاسوب ROG STRIX G15 مع هذا الإطلاق بإطلاق الحاسب المحمول ASUS ROG Zephyrus G14 العام الماضي عندما تم أيضًا إرسال كمبيوتر محمول واحد بكميات كبيرة لتعزيز عودة AMD إلى سوق وحدات المعالجة المركزية لأجهزة الكمبيوتر المحمول المتطورة.

وعلى كل حال، ومع الإعلان عن سلسلة Radeon RX 6000M ، توصلت شركة AMD إلى فكرة لإطلاق برنامج Advantage Laptop خاص بها يُشبه إلى حد ما برنامج Intel EVO ، خاص فقط لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. تُعد أجهزة ROG STRIX G15 و HP Omen 16 بالمناسبة هي أول تصميمات يتم اعتمادها في إطار البرنامج. أما من ناحية هذا البرنامج أو المبادرة نفسها، فستضمن هذه الشهادة أن الكمبيوتر المحمول يفي بمعايير معينة ، لا سيما في جودة البناء والعرض والاستجابة والخصائص الحرارية. بمعنى آخر ، وفقًا لما تُحدده شركة AMD نفسها من معايير، وتُعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه ذروة تجربة ألعاب Ryzen & Radeon.

في غضون ذلك ، اكتشفت قناة Jarrod Tech أن حاسوب STRIX G15 الذي لديها فيه مشكلة مماثلة لاختبار Lenovo Legion 5 Pro مؤخرًا. يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على ذاكرة تخزين منخفضة الجودة ، والتي لها توقيتات ثانوية عالية. وبعد استبدال الذاكرة بتكوين متطابق وسرعة ووقت استجابة CAS مشابه، ولكن مع توقيتات ثانوية أقل ، كان تعزيز الأداء الخاص بالجهاز مرئيًا وملحوظاً بشكل واضح على الفور تقريبًا.

وقد أكدت Jarrod أن ASUS ROG STRIX G15 لديها نفس المشكلة ، مع أداء مشلول بسبب التوقيتات الثانوية العالية للذاكرة. وعلاوة على ذلك ، اكتُشف أن وحدة المعالجة الرسومية المنفصلة (Radeon RX 6800M) ضعيفة الأداء أيضًا لأن إشارة العرض يتم توجيهها عبر المعالج الرسومي المدمج وليس المنفصل . ولسوء الحظ ، لا يحتوي هذا الكمبيوتر المحمول على مفتاح يسمح باختيار البطاقة الرسومية التي لها أولوية لإرسال الصورة إلى الشاشة. ومع ذلك ، لا يزال من الممكن اختبار ذلك من خلال إرفاق شاشة خارجية بموصل الشاشة ، والتي يتم توصيلها فقط بوحدة المعالجة الرسومية المنفصلة .

وعلى كل حال، لا يزال Jarrod يعمل على فيديو كامل به المزيد من مخططات المقارنة. إذا تم نشر هذا الفيديو ، فسنقوم بتضمينه في هذا المنشور. وحتى يتم ذلك ، يمكنك تحقق من مراجعته للكمبيوتر المحمول مع الإعدادات القياسية.

The post حاسوب ROG STRIX G15 من ASUS يعاني مع بطاقة RX 6800M بسبب الذاكرة appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟