حيل لفتح جهاز الآيفون عند ارتداء قناع الوجه

لا يمكن إنكار أن خاصية فتح قفل الهاتف المحمول باستخدام ملامح الوجه تعد من الطرق الرائعة والتي تتسم بالكثير من السهولة من بين الطرق العديدة لفتح الهواتف. ولا شك أن إضافة ميزة التعرف على الوجه مع آيفون إكس كان خبراً ساراً لمستخدمي أبل.

إلا أن استخدام هذه الخاصية أصبحت تواجه بعض التحديات، خاصة في الأماكن العامة، والتي تشترط ارتداء قناع الوجه بصفة مستمرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

مع ارتداء قناع الوجه، أصبح من العسير أن يقوم الآيفون بالتعرف على وجه المستخدم، ومن ثم تحولت الخاصية من السهولة إلى الصعوبة.

ولهذا سوف نستعرض خلال السطور التالية، بعض الحيل التي تمكنك من استرجاع القدرة على فتح الآيفون أثناء ارتداء قناع الوجه باستخدام خاصية قارئ الوجه أو Face ID.

حيلة نصف القناع

لتنفيذ هذه الحيلة، يجب إعادة تسجيل ملامح وجهك على الآيفون مرة أخرى، وكأنك تستخدم هذه الخاصية للمرة الأولى.

تعتمد هذه الحيلة على أن تطبيق حفظ ملامح الوجه يقبل إدخال الملامح بدون قناع. وأيضاً يقوم بالتسجيل على مرحلتين، أحدهما المرحلة الأساسية، والثانية هي المرحلة البديلة.

لتنفيذ هذه الحيلة عليك القيام بالآتي:

توجه إلى الإعدادات، وانتقل إلى Face ID & Passcode وأدخل رمز المرور لتسجيل الدخول. ثم انتقل إلى Reset Face ID في النافذة التالية.

سيبدأ البرنامج الآن في رسم خريطة لوجهك، عندما يكتشف وجود قناع يغطي الوجه، سيرفض الاستمرار لحين إزالة القناع.

  • قم بطي قناع الوجه إلى نصفين، واحرص على ألا يكون هناك أي ثنيات.
  • ثم ضع القناع أمام وجهك وقريبا منه كأنك ترتديه دون أن ترتديه فعليا.
  • قم بالدخول على خيار التعرف على الوجه Face ID بعدها اذهب إلى قائمة الإعدادات و.
  • إذا كنت قد قمت مسبقاً بتعيين بصمة الوجه الرئيسية والثانية الخاصة بك، فقم بإعادة تعيينها مرة أخرى.
  • انقر فوق زر البداية لبدء إعداد بصمة وجه جديدة.
  • سيطلب منك الهاتف إدارة رأسك لإتمام عملية الإعداد. في هذه الأثناء، احتفظ بالقناع في مكانه. لاحظ أنك قد تكون مضطراً لتعديل مكان القناع أثناء هذه الخطوة.
  • قم بإزالة القناع عن وجهك حينما ينتهي الآيفون من عملية مسح الوجه.
  • اقفل شاشة الآيفون من أجل محاولة فتح الجهاز مع ارتداء قناع الوجه.
  • سوف تجد أن الأمر يعمل بكل سلاسة وأن بإمكانك فتح شاشة جهاز الآيفون الخاص بك أثناء ارتداء القناع الطبي دون أي مشكلة.

تفعيل خاصية تعيين رمز مرور سهل وآمن

إن تفعيل هذه الخاصية في جهاز الآيفون الخاص بك لا يعني قيامك باختيار رمز مرور سهل الاختراق، ولا يعني ذلك ان تختار كلمة مرور معقدة، تكون معرضة للنسيان أو أن تجد صعوبة في إدخال رمز مرور في الأماكن العامة.

تنطوي هذه الحيلة على اختيار توليفة من الأرقام والأحرف تكون معقدة لكنها سهلة الإدخال، وتفيد هذه الطريقة في محاولة فتح الهاتف بيد واحدة حينما تتواجد في الأماكن العامة، وأثناء ارتداء قناع الوجه.

إقرأ أيضا : لماذا تدفع أكثر عند شراء تطبيق أو لعبة من متجر أبل بعكس جوجل بلاي

قناع مطبوع للوجه

من المحن تأتي المنح، حيث أدى انتشار فيروس كورونا في العالم أجمع، لارتداء أقنعة الوجه للحد من عدوى الفيروس التاجي حيث بدأنا فترة التعايش مع الفيروس وهذا الأمر ساعد في فتح مجالاً للعديد من الصناعات التي استجابت لتلك الحاجة، مثل صناعة أقنعة الوجه الطبية بخامات مختلفة وطرازات وألوان جذابة. لكن أبرز تلك الصناعات هو صناعة أقنعة الوجه المطبوعة.

يمكن استخدام تقنية الطباعة على أقنعة الوجه للتحايل على تطبيق التعرف على الوجه بالآيفون، عن طريق طباعة الجزء المخفي من الوجه تحت القناع على القناع ذاته، بحيث يبدو الوجه مكتملاً أثناء ارتداء القناع. إنه طريقة غريبة للتحايل على خاصية فتح القفل عن طريق التعرف على الوجه، وأيضاً لا تخلو من الطرافة.

تحميل أحدث إصدار من نظام تشغيل iOS 13

أطلقت أبل عدداً من التحديثات على نظام التشغيل iOS 13 يتضمن تحسينات لخاصية فتح قفل الآيفون باستخدام بصمة الوجه. هذه التحسينات تساعد على إمكانية استخدام الخاصية مع الوجه المغطى بالقناع.

من الجدير بالذكر أن هذه الخاصية لم تنجح مع كل تصاميم الأقنعة، لكنها حتماً ستحدث فرقاً وسوف تعمل بشكل أسرع من السابق عند ارتداء قناع الوجه.

هل حاولت من قبل فتح قفل الآيفون أثناء ارتداء قناع الوجه وهل نجح الأمر معك بإحدى الحيل التي ذكرناها في الأعلى، أخبرنا بتجربتك في التعليقات.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟