خبر بمليون جنيه..سوني تتخلى رسمياً عن نظام الـ Regions مع ألعاب PS5!

من خلال نفس الـ FAQ وفقرة السؤال والجواب التي نشرتها سوني البارحة عبر مدونتها مجيبةً على أبرز أسئلة اللاعبين تجاه PS5 ، علمنا الخبر اليقين وهو أن أخيراً ، ألعاب PS5 ستستغنى عن نظام الـ Regions تماماً في خطوة ممتازة ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 سوني Unboxing فتح صندوق Sony PlayStation 5

هي حركة موجودة في Xbox منذ زمن وتمنينا أن نراها مع سوني وها هي ذي تحدث رسمياً ، PS5 سيكون منصة Region Free بمعنى أنك لست بحاجة الآن لإبتكار أكثر من حساب على منصة واحدة كما يفعل اللاعبون في العادة ، بكل بساطة مشكلة جيل PS4 تبلورت في كون الألعاب تصدر عبر منطقة أو Region معينة من الكوكب ، Region 1 مثلاً تعني بأن اللعبة قادمة من أمريكا الشمالية وتُباع فيها فقط أما Region 2 فتعني أن اللعبة أوروبية المنشأ وهكذا حتى Region 4 ، وعلى الرغم من إمكانية استعمال أي قرص لعبة من أي Region في منطقتك إلا وأن أردت شراء DLC أو توسعات لها ، فعليك أن تتقيد بنوع الـ Region الذي أتت منه اللعبة مما أجبر الكثيرين على إنشاء حسابات أمريكية وأوروبية.

الأمر مزعج أيضاً في فكرة ملفات اللعبة والتي إن أردت نقلها من صديق لك بدلاً من تحميلها بباقتك فكان ولابد أن تكون الـ Region التي اشترى منها صديقك واشتريت أنت منها اللعبة واحدة !! وإلا ستجد بأن البيانات غير متطابقة أي أن Data لعبة بالـ Region الأوروبي لن تعمل مع ملفات لعبة منطقتها Region 1 وهكذا.

الحقيقة أنها كانت مشكلة مزعجة ولكن بحسب آخر FAQ لسوني ، فقد أكدت رسمياً إستغنائها عن نظام الـ Regions مع ألعاب PS5 أي يمكنك شراء لعبتك من أرخص متجر على الكوكب ومن ثم شراء DLC لها الآن من أي منطقة أخرى بدون قيود وليس هذا كل شيء ، فبعض الألعاب تصدر في مناطق دوناً عن الأخرى وبتلك الخاصية ، ستتمكن الآن من الحصول على أي لعبة تريدها.

هذا التغيير يعتبر إحدى أهم التغييرات التي قامت بها سوني مع هذا الجيل ، شاركونا رأيكم !

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟