خذ تلك النقاط كأسباب جعلت GTA أكثر عنوان واعد في هذه الصناعة


سلسلة Grand Theft Auto أو GTA هي الأعلى تصنيفًا في صناعة الألعاب بأكملها ، وفقًا لموقعنا عرب هاردوير فقد حازت لعبة GTA V على “الجائزة الذهبية” ، تم تصنيف اللعبة بعلامة 8/10 بنسبة 82٪ من لاعبيها في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا 10/10 بنسبة 40٪ من لاعبيها ، متغلبة على جميع منافسيها في هذا الوقت ، تعد هذه السلسلة أيضًا خامس أكثر الألعاب لعبًا لجميع اللاعبين والأكثر شعبية بين اللاعبين الذكور تحديداً.

مما لا يثير الدهشة ، أن Grand Theft Auto V (GTA V) هي جوهرة التاج في السلسلة وهي الإصدار الأكثر لعبًا من GTA بنسبة 63 ٪ من معجبيها ، بالإضافة إلى ذلك ، تتحسن GTA باعتبارها سلسلة كاملة ؛ يتفق 81٪ من اللاعبين على أن السلسلة لا تزال تتحسن بمرور الوقت إلى أن توقف التحسن هذا عند عام 2013 ، (ولكن هذا موضوع آخر عزيزي القارئ).

لكن ما سر نجاحها؟ وكيف مازالت اللعبة تبيع بعد سنوات من إطلاقها؟ لقد ألقينا نظرة فاحصة على البيانات لمعرفة السبب.

لعبة GTA “أشهر من نار على علم”.

GTA V

كما ذكرنا أعلاه ، فإن السلسلة Grand Theft Auto هي السلسلة الأعلى تقييمًا من بين 100 سلسلة في تاريخ الألعاب ، على الرغم من العناوين القوية أمثال Zelda و Pokémon ، إلا أن تصنيفات GTA العالية جعلت السلسلة هي الأكثر شهرة في الصناعة.

ولكن هناك سبب رئيسي وراء نجاح هذه اللعبة وهو الحرية ، لديك شعور معين بالحرية في اللعبة لا تقدمه أي لعبة أخرى ، تريد أن تكون مجرما بسيطا؟ لك ذلك ، تريد أن تنفصل وتقتل كل شخص في طريقك؟ لقد حصلت على ذلك أيضًا ، تريد انقاذ شخص ما؟ نعم ، يمكنك فعل ذلك أيضًا.

تتيح لك هذه اللعبة تجربة أسلوب حياة “واقعي” وهو أمر مستحيل تمامًا في الحياة الواقعية بالنسبة للشخص العادي .. حسنًا ، يمكنك لكم رجل عشوائي في الشارع في الحياة الواقعية إذا كنت تريد ذلك ، ولكن إذا كنت لا تريد مشاكل منه فافعل ذلك في GTA 5 بدلاً من ذلك ، بالطبع ، حتى هناك قد يأتي هذا الرجل ليرد عليك بلكماته ، هذه اللعبة هي في الأساس كل ما تبذلونه من التخيلات في الحياة ، أنت حر في القيام بعمليات سرقة أو سباق مع الآخرين أو قيادة الطائرات أو سرقة المركبات في عالم Grand Theft Auto.

خاصة في GTA Online ، وهو إنجاز رائع آخر لـ Rockstar ، يمكنك أن تعيش الحياة التي تريدها ، لا قيود على الإطلاق و لنكون صادقين ، فإن الكم الهائل من التنوع الذي تقدمه لعبة واحدة فقط أمر لا يصدق و بالإضافة إلى ذلك ، فإن اللعبة مذهلة عند النظر إليها والتي تنتقل إلى مستوى جديد تمامًا مع بعض التحسينات على الرسومات ، هناك متعة خالصة في القيادة ببساطة حول العالم المفتوح في Los Santos أثناء الاستماع إلى الموسيقى الرائعة ومشاهدة الناس وهم يعيشون حياتهم.

لا تقتصر جاذبية GTA أيضًا على اللاعبين الذين يستخدمون جهازًا واحدًا ، على الرغم من أن السلسلة يتم لعبها بشكل أساسي على الـ Consoles، إلا أن 20٪ من لاعبي GTA يلعبون لعبة GTA على جهاز كمبيوتر ، و 8٪ على أجهزة ذكية أخرى ، و 7٪ على الأجهزة المحمولة على سبيل المثال ، PSP أو Nintendo Switch (تعود هذه الإحصائيات لعام 2017)  هذا لأن العناوين القديمة في سلسلة GTA تم نقلها بنجاح إلى كل منصة ، لا تزال ألعاب مثل San Andreas و Vice City و GTA III ، والتي يتوفر كل منها على شكل Remaster على جهاز الحاسب الشخصي والـ Consoles والجوال ، الخيار الأول الحالي لـ 20٪ من اللاعبين.

GTA V

نظرًا لشعبيتها المستمرة (والتي تزدهر الآن منذ أن تم تقديمها مجانًا مؤخرًا) ، تواصل GTA الهيمنة على صناعة الألعاب ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على جميع حقائق Grand Theft Auto الأقل شهرة والتي ستوضح لك مدى التفكير في GTA 5 ، كل هذا يعمل معًا بشكل مثالي ولهذا يمكن اعتبار Grand Theft Auto 5 واحدة من أفضل الألعاب على الإطلاق.

يمكن رؤية شعبيتها الدائمة لدى لاعبي الحاسب الشخصي في تصنيفنا الشهري لأفضل 20 لعبة PC أساسية تم لعبها ، كانت GTA V و GTA San Andreas Multiplayer من الألعاب الدائمة في الترتيب منذ سبتمبر 2015 وفي يناير ، احتلوا المركزين رقم 10 و 9 على التوالي ، هذا مهم لأنه يظهر أن GTA لها جاذبية خارج عنوانها الرئيسي ، كما هو الحال مع سلاسل الألعاب الأخرى ذات الشعبية الكبيرة ، تتعزز شعبية السلسلة من خلال السهولة التي يمكن للاعبين التعامل معها عبر الأنظمة الأساسية ، وهو أمر يتزايد أهميته في عصرنا الحالي و لكن بشكل تدريجي أكثر مما تتخيل ، و لكن في نفس الوقت وضع الـ Multi-Player لا يحد من متعة اللعبة الأصلية.

هذا يكمن في كل المواقف الموجودة في القصة والتي تخلق ذكريات تدوم مدى الحياة ، كل من الأبطال الثلاثة لديهم خلفية خاصة بهم ، وتفكير مختلف ، ومناهج مختلفة للمواقف في لعبة واحدة ، يحصل الأبطال على ثلاثة أنماط حياة فريدة بشكل مذهل ، لا تستطيع العديد من الألعاب القيام بذلك ، لا يوجد شيء آخر مثل هذه اللعبة.

نجاحات مستمرة لعنوان GTA دون توقف !

كيف يمكنك اللعب كطائر أو ككلب فى لعبة GTA V

ومع ذلك ، فإن عنوان GTA يرتكز على النجاح الاستثنائي لـ GTA V ، أظهرت البيانات المالية الأخيرة لـ Take Two أن اللعبة قد حققت الآن أكثر من 130 مليون نسخة حول العالم دون النسخ المجانية التي جاءت من Epic وتم شراؤها في 2020 مرات أكثر مما كانت عليه في 2015 أو 2014 ، الأرقام يبدو أنها تتحدى الجاذبية.

ومع ذلك ، فإن هذه الأرقام منطقية تمامًا عندما نفكر في رأي اللاعبين في السلسلة ، عندما رأينا سؤال للاعبي GTA عما إذا كانت اللعبة قد تحسنت منذ إطلاقها ، وافق أكثر من 80٪ أو وافقوا بشدة على العبارة و 4٪ فقط لم يوافقوا ، لا يعتقد اللاعبون أن السلسلة قد ساءت ، و يعود هذا بالكامل تقريبًا إلى إدخال عنصر جديد واحد في السلسلة بعد وقت قصير من إطلاق اللعبة و هو GTA Online ، لقد تغلب الوضع الذي يسمح للاعبين بإنشاء Avatar خاص بهم ، والانغماس في عمليات السرقة مع الأصدقاء ، والعبث في Los Santos ، هذا العنصر جاء على عقبات الإطلاق الأولية لتصبح خدمة متسقة يحبها اللاعبون حتى اللحظة.

عنصر إضافي مهم لنجاح GTA هو حقيقة أنه يعتبر إضافة تكميلية لمكتبات الألعاب ، بدلاً من كونها تصادمية و يظهر هذا بشكل أفضل في المقارنة بين سلاسل الألعاب المفضلة لمحبي GTA ومحبي Call of Duty (COD) ، في حين أن أحد الأسباب الرئيسية للاعبين للانخراط في كلتا اللعبتين هو فرصة الانغماس في العنف عبر الإنترنت ، حيث قال 24٪ من اللاعبين أن هذا هو الدافع الرئيسي لهم ، يحدد كل مجموعة من اللاعبين السلسلة الآخرى على أنه الخيار البديل المفضل لديهم.

GTA V

هذا لأن كل لعبة تقدم شيئًا مختلفًا بشكل ملحوظ للاعبين ، تشمل الأسباب الرئيسية التي تجعل اللاعبين يستمتعون بـ COD من ناحية المنافسة (31٪) ، واستخدام الإستراتيجية (16٪) ، وسهولة اللعب (14٪). ولكن بالنسبة إلى GTA ، فإن السبب الرئيسي بصرف النظر عن العنف هو تنسيق العالم المفتوح والذي يمثل (23٪) مع عوامل مثل عناصر الـ RPG (14٪) وإنشاء الشخصية (10٪) ، وبالطبع GTA تفوز على نظيرتها (أنا لا أُقارن عزيزي القارئ بل هي أحجية عليك أن تفهمها).

باختصار ، يعد عالم GTA ملعبًا لتعبير المستخدم بقدر ما هو ساحة للعنف الطائش بشكل ترفيهي ، على حد تعبير Keith Stuart من The Guardian ، فإن GTA V “مكان وليست لعبة” ، هذا يمنع GTA من أن تصبح منافسة للألعاب الأخرى ويرى Keith Stuart بدلاً من ذلك أنها تجاوزت كل الحدود ، كما فعلت Minecraft ، هذا يسمح لها بالاستمرار في النجاح بعد سنوات من إطلاقها.

هل ستُلازم GTA V فراشنا إلى الأبد؟

GTA V GTA Online

السؤال هو ما إذا كان يمكن أن تستمر في النمو و بالنسبة للإجابة ، لا يوجد سبب نظري لعدم تمكنها من ذلك ، ولكن أين GTA 6 ؟ .. ألم تقرأ عزيزي القارئ ما قلته أعلاه؟ ، هذا موضوع آخر سنفتتحه قريباً بعد أن أُغلق تقريباً منذ حدث سوني في شهر يونيو لهذا العام.

The post خذ تلك النقاط كأسباب جعلت GTA أكثر عنوان واعد في هذه الصناعة appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟