خريطة AMD الزمنية تكشف الكثير عن خططها لعام 2022، ومنها Zen 4!

ظهرت خريطة زمنية مسربة لمعالجات AMD للعامين القادمين من فئة U لأجهزة اللاب توب، على أن تقوم بتوضيح خطة AMD خلال العام الحالي والقادم. سنرى اليوم معالجات AMD  المدمجة والتي ستأتي بمعمارية Zen3+ لأنويتها مع دعم لذواكر الـ DDR5 العشوائية. رأينا أيضاً بعض المعلومات بخصوص المعالجات القادمة بمعمارية Zen 4 ومعالجات “Warhol”.

AMD Leaked Roadmap 2022

هذه الخريطة الزمنية التي تم تسريبها من خلال sepeuwmjh على تويتر تقسم هذه المعالجات إلى أربع فئات. الفئة الأولى لاستهلاك الطاقة المرتفع، الثانية لاستهلاك الطاقة القليل، الثالثة لاستهلاك الطاقة “القليل للغاية” والرابعة لاستهلاك الطاقة “البسيط للغاية”. 

فئة الاستهلاك المرتفع تلك تأتي باستهلاك الـ 56 واط، وتأتي بإسم Rembrandt التي ستأخذ مكان معمارية Cezanne. هذه المعالجات تأتي بأنوية Zen 3+، معالجات Navi الرسومية من الجيل الجديد مع دعم لذواكر الـ LPDDR5 أو الـ DDR5، ومن المحتمل أيضاً أن تأتي بدقة تصنيع الـ 6 نانومتر من TSMC.

ستقوم أيضاً الشركة بإطلاق معالجين من فئة استهلاك الطاقة القليل في 2022. هذه المعالجات ستأتي ببعض المواصفات الخاصة بمعالجات Rembrandt التي ذكرناها في الأعلى، لكنها ستأتي باستهلاك طاقة الـ 15 واط، بينما هناك أيضاً معالجات Barcelo-U التي ستأتي بنفس استهلاك الطاقة لكن بأنوية Zen 3 ورسوميات Vega.

أما بالنسبة لمعالجات الاستهلاك القليل للغاية، فستأتي بإسم Dragon Crest لكي تأخذ مكان معالجات Van Gogh. سنرى نفس المواصفات تقريباً، وستأتي بأنوية Zen 2، معالجات Navi الرسومية ودعم لمعالجات LPDDR5. أما بالنسبة للفئة الأخيرة وهي فئة الاستهلاك البسيط، فلن يوجد تغيير مع العام القادم.

بعيداً عن الخريطة المسربة تلك، صرح أيضاً المسرب بأن معالجات Warhol القادمة ستأتي بدقة تصنيع الـ 6 نانومتر، لكن شريحة المدخلات والمخرجات ستأتي بدقة تصنيع الـ 12 نانومتر. معالجات Zen 4 ستأتي بدقة الـ 5 نانومتر، لكن شريحتها القادمة للمدخلات والمخرجات ستأتي بدقة تصنيع الـ 6 نانومتر.

The post خريطة AMD الزمنية تكشف الكثير عن خططها لعام 2022، ومنها Zen 4! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟