خريطة Intel الزمنية توضح قرب إطلاق معالجات الجيل الثاني عشر!

من الواضح أن إطلاق سلسلة Alder Lake-S، أو الجيل الثاني عشر، من Intel قد صار قريباً أكثر من ذي قبل. تم تسريب خريطة زمنية خاصة بـ Intel لكي توضح ميعاد إصدار معالجات سلسلة S القادمة من أجل أجهزة محطات العمل المبدئية مع أجهزة سطح المكتب التي تعتمد على سلسلة Core الشهيرة.

معالجات Intel القادمة من سلسلة Alder Lake-S من أجل أجهزة محطات العمل ستظهر في الربع الثالث من العام الحالي على حسب ما رأيناه من هذه الخريطة. لا نعلم متى وكيف تم تسريب هذه الخريطة ولا من سربها، لكن من الممكن أن تكون في مقابلة مع موزعي المعالجات أو شركاء الشركة الذين يقومون بتصنيع اللوحات الحاملة لشرائحها.

Intel Leaked Roadmap

الخريطة الزمنية التي تراها في الأعلى تؤكد وجود معالجات قادمة بـ 8+8 أنوية، وستدخل في مرحلة التصنيع خلال الأسبوع الـ 35 من العام الجاري. هذا الأسبوع يبدأ مع نهاية شهر أغسطس القادم إن كنت لا تعلم.

معالجات الـ 8+8 أنوية هي المعالجات القادمة بـ 8 أنوية عالية الأداء مع 8 أنوية عالية الكفاءة. هناك أيضاً نسخة قادمة بـ 6 أنوية من الأنوية عالية الأداء فقط، وسيبدأ تصنيعها في شهر نوفمبر على حسب ما رأيناه.

الشريحة القادمة من أجل هذه المعالجات في أجهزة محطات العمل هي شريحة W680. سنرى أيضاً، كما ذكرنا، معالجات يصل عدد أنويتها إلى 16 نواة من أنوية المعالجة مع تصميم حراري للطاقة يصل إلى 125 واط لسلسلة K، وهناك أيضاً نسخ الـ 65 والـ 35 واط. عدد خطوط الـ PCIe الذي ستوفره منصة Intel الجديدة هو 20 خطاً فقط لا غير.

الخريطة الزمنية التي نراها تضع معالجات Rocket Lake-S في خريطة 2020 الزمنية، مع العلم أننا رأيناها الشهر الماضي. هذا قد يعني أن هناك إحتمالية في تأخير عملية تصنيع Alder Lake-S كما رأينا في Rocket Lake-S، لكن هذا كان التسريب الأول لخريطة Intel الزمنية الجديدة، فدعونا ننتظر أي تحديثات قريبة.

The post خريطة Intel الزمنية توضح قرب إطلاق معالجات الجيل الثاني عشر! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟