رسمياً: أوبو تُطلق هاتفي Oppo Reno4 و Oppo Reno4 Pro

بعد ثلاثة أشهر من إطلاق هاتفي Reno3 و Reno3 Pro ها هي أوبو تعود من جديد وتُطلق الجيل الجديد من هواتف سلسلة Reno في السوق الصيني. الهاتفان الجديدان Oppo Reno4 و Oppo Reno4 Pro يستهدفان فئة أخرى غير الفئة المستهدفة من هواتف السلسلة السابقة فبعد الاهتمام بالكاميرا في المقام الأول في هواتف السلسلة الأخيرة تغير أوبو بصلتها وتميل أكثر في هواتف الجيل الجديد تجاه الأداء.

هاتف Oppo Reno4 Pro

يأتي هاتف Oppo Reno4 Pro بشاشة OLED بحجم 6.5 بوصة وبدقة FHD+. شاشة الهاتف الجديد هي الأولى في هواتف السلسلة التي تدعم معدل تحديث 90Hz كما أنها الأولى التي تدعم تقنية HDR10+. أوبو اعتمدت في هذا الهاتف على تصميم الكاميرا الأمامية الوحيدة على شكل ثقب في الشاشة. هذه الكاميرا هي كاميرا بدقة 32 ميجابيكسل.

في الجهة الأخرى من الهاتف تقدم أوبو كاميرا خلفية رباعية. الكاميرا الأساسية في Reno4 Pro هي كاميرا بدقة 48 ميجابيكسل, الكاميرا الثانية هي كاميرا Ultra-Wide بدقة 12 ميجابيكسل أما الثالثة فهي كاميرا Telephoto بدقة 12 مجيابيكسل تدعم التقريب البصري حتى مرتين الصورة الأصلية. الكاميرا الرابعة والأخيرة هي LASER AF.

فيما يخص المواصفات قررت أوبو أن تذهب لكوالكوم هذه المرة معتمدة هنا على معالج Snapdragon 765G مع توفير إصدارين من الهاتف الأول 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت والثاني 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت. بطارية الهاتف هي بطارية بسعة 4000 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية SuperVOOC 2.0. الهاتف يدعم كذلك الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس 5G.

هاتف Oppo Reno4

الهاتف الأرخص من سلسلة رينو الجديدة لا يختلف كثيراً عن الهاتف الأفضل ولكن ثمة بعض الاختلافات البسيطة.

شاشة Reno4 هي نفس شاشة OLED أيضاً وبنفس الدقة ولكن بحجم 6.4 بوصة وبمعدل تحدي 60Hz وليس 90Hz. الغريب في شاشة الهاتف برغم أنه الأرخص أنه أوبو أضافت هنا كاميرا ثانية بدقة 2 ميجابيكسل ليكون الهاتف بكاميرا أمامية مزدوجة.

الهاتف يأتي بنفس المعالج ولكن سيتاح بإصدارين مختلفين كلاهما بذاكرة وصول عشوائي بحجم 8 جيجابايت ولكن بذاكرة تخزينية 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. بطارية الهاتف لا تختلف فهي أكبر بمقدار 20 ميللي أمبير فقط.

فيما يخص الكاميرا فقد استغنت أوبو عن الكاميرا الـ Telephoto بأخرى للعزل بدقة 2 ميجابيكسل كما استبدلت الكاميرا الـ Ultra-Wide بأخرى من نفس النوع ولكن بدقة 8 ميجابيكسل مع إبقائها على الكاميرا الأخيرة LASER AF.

الأسعار

بحسب ما نقل موقع XDA Developers فإن أوبو ستطرح الهواتف في الصين بالأسعار التالية بداية من 12 يونيو:

  • هاتف Reno4 إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت: 422 دولار.
  • هاتف Reno4 إصدار 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت: 464 دولار.
  • هاتف Reno4 Pro إصدار 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت: 536 دولار.
  • هاتف Reno4 Pro إصدار 12 جيجابايت/ 256 جيجابايت: 607 دولار.
ما رأيك في هاتفي Reno4 و Reno4 Pro ؟ وكم تتوقع أسعارهما في دولتك؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟