رسمياً : تأجيل معرض GDC 2020 للصيف المقبل بسبب فيروس “كورونا” !

كما كان منتظر ، أعلنت الهيئة المسؤولة عن معرض GDC 2020 أو مؤتمر المطورين عن تأجيل فعاليات الحدث للصيف المقبل بسبب تزايد مخاطر فيروس “كورونا” وبعد انسحاب عدد لا بأس به من الشركاء والمشاركين في المعرض ، فلنتعرف على التفاصيل..

كنت أنتظر شخصياً هذا الإعلان ، فبعد أن انسحبت كل من Sony و Facebook Gaming عن المعرض وتبعتهما شركتي EA و Kojima Productions وفي الأخير قرار انسحاب Microsoft و Epic Games ، كان لا بد أن نعرف بأن معرض GDC 2020 للمطورين لن يتم في ميعاده نهائياً في 16 من مارس.

وهو ما حدث بالفعل ، حيث أعلن مسؤولي المعرض عن تأجيل الفعاليات لوقت ما في الصيف لكي تشتعل أجواء الصيف كثيراً بتواجد Gamescom ، E3 وأخبار المنصات الجديدة بالطبع والتي ستكون هي الشغل الشاغل للكل خلال تلك الفترة في قرار أراه حكيماً للغاية من جانب المسؤولين.

وجاء التصريح كالآتي :

” بعد أن استشرنا شركائنا في صناعة الألعاب ومجتمع اللاعبين ، اتخذنا القرار الصعب بتأجيل معرض GDC 2020 ، نخطط لإقامة المعرض في الصيف المقبل وحالياً نخطط للأمر مع رفقائنا في الصناعة وسنوافيكم بكل التفاصيل في وقت لاحق “

على صعيد آخر ، أعلن أحد مسؤولي المعرض عن قيام المعرض برد كل الأموال للاعبين الذين قاموا بكل حجوزاتهم على أن يتسلم كل مُشارك أمواله خلال فترة تتراوح من 4 وحتى 6 أسابيع.

ليس GDC 2020 هو الوحيد المتأثر بفيروس “كورونا” ، فمعرض PAX East 2020 والذي تدور فعالياته حالياً في مدينة بوسطن قد انسحبت منه شركات عديدة على رأسهم Sony ، CD Projekt Red ، PUBG ، Capcom و Square Enix أيضاً كما تم إلغاء معرض Taipei Game Show 2020 بسبب الفيروس.

طالع : كيف يهدد فيروس كورونا صناعة الألعاب وهل تتأثر منصات الجيل المقبل ؟

شاركونا رأيكم أعزائي القراء حول تفشي الفيروس وآثاره السلبية !

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟