سامسونج تتجاوز التوقعات وتنجح في بيع6.7 مليون هاتف 5G في 2019

 يبدو أن الهواتف الذكية التي تدعم تقنية الـ 5G سوف تكون كلمة السر هذا العام، حيث أعلن العملاق الكوري سامسونج أن مبيعات هواتفه التي تعمل بتقنية الجيل الخامس قد فاقت التوقعات.

ووفقا للشركة الكورية سامسونج، فقد تم بيع 6.7 مليون هاتف ذكي بتقنية الـ 5G خلال عام 2019 وشملت هواتف الجيل الخامس التي تم بيعها جالاكسي إس 10 و جالاكسي نوت 10 بلس.

وعلى الرغم من أن 6.7 مليون هاتف ليس رقما ضخما كمبيعات في سوق الهواتف الكبير إلا أنه أفضل مما كان متوقعا حيث رأي بعض المحللون وشركات متخصصة احتمالية بيع مليون جهاز 5G لعام 2019 بينما سامسونج خلال معرض IFA 2019 قالت أنها لم تبع سوى 2 مليون هاتف 5G وأنها قد تصل إلى 4 ملايين بحلول نهاية عام 2019.

إقرأ أيضا : هاتف سامسونج جالاكسي القادم سيحمل اسم Galaxy S20

ولكن استطاعت الشركة الكورية أن تتخطى هذا الرقم والذي يُشكل كمية كبيرة في سوق الـ 5G لتسيطر سامسونج على نسبة 53.9% من أسواق ِشبكات الجيل الخامس الناشئة.

يُذكر أن مبيعات الهواتف المزودة بتقنيات الجيل الخامس وصلت إلى 1% من اجمالي مبيعات الهواتف الذكية في عام 2019، ولكن من المتوقع أن تكون 2020 سنة مميزة لشبكات الجيل الخامس حيث تتوقع شركات تحليل السوق أن تزداد نسبة مبيعات هواتف الـ 5G بشكل أكبر لما توفره من سرعات عالية وميزات مذهلة أفضل بكثير من شبكات الجيل الرابع الحالية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟