سامسونج تشهد ارتفاعًا في أرباح الرقاقات

أعنلت شركة سامسونج أمس عن ارتفاع أرباح الرقاقات في الربع الثاني، حيث يسعى العملاء لتأمين الكميات اللازمة وسط نقص عالمي في أشباه الموصلات، ومن المتوقع جدًا أن يؤثر في إنتاج الأجهزة وأرباح الأجهزة المحمولة في الربع نفسه.

Samsung سامسونج - Arabhardware Generic Photos

وفي نفس الوقت أوضحت سامسونج-التي سجلت أعلى أرباح تشغيلية في الربع الأول في ثلاث سنوات- أنها تتوقع تحسن السوق بفضل الطلب الواسع على الخوادم، وبتالي سيكون هناك ارتفاع ملحوظ في أرباح شرائح الذاكرة في الربع الثاني.

وعلى الجانب الأخر ووفقًا لبيان الشركة من المتوقع أن تنخفض الأرباح والمبيعات في أعمال الهاتف المحمول بعد الربع الأول بسبب مشكلات الإمداد لبعض المكونات وانخفاض مبيعات الهواتف الذكية الرئيسية.

وأضافت الشركة في نفس البيان أن مصنعها الخاص بـ الرقاقات الإلكترونية في أوستن بولاية تكساس باشر الإنتاج الكامل مرة أخرى، بعد الإغلاق الذي سببته العاصفة الشتوية في الربع الأول، والذي نتج عنه أضرار تجاوزت 300 مليار وون.

وقالت سامسونج: “من المتوقع أن تستمر أسعار رقاقات DRAM، التي تستخدم على نطاق واسع في الحواسيب المحمولة وأجهزة الحوسبة الأخرى، في الارتفاع خلال النصف الثاني من هذا العام”

وجاءت توقعات سامسونج في الوقت الذي قفزت فيه أرباح التشغيل في الربع الأول بنسبة 46 في المئة بالمقارنة مع العام الماضي لتصل إلى 9.4 تريليون وون (8.48 مليارات دولار) في الربع الأول، وهو أعلى ربح تشغيلي في الربع الأول منذ 2018.

وقفزت الأرباح في أعمال الهاتف المحمول بنسبة 66 في المئة مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 4.4 تريليون وون – وهو أعلى ربح في الربع الأول منذ عام 2014 – بقيادة مبيعات سلسلة الهواتف الذكية الرائدة Galaxy S21،كما ارتفع صافي أرباح الربع الأول بنسبة 46 في المئة ليصل إلى 7.1 ترليون وون، وزادت الإيرادات بنسبة 18 في المئة لتصل إلى 65.4 ترليون وون.

The post سامسونج تشهد ارتفاعًا في أرباح الرقاقات appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟