سامسونج قد تُطلق خدمة لتعقيم الهواتف باستخدام الأشعة فوق البنفسجية

يسعى الجميع خلال الفترة الحالية لاقتناء أدوات التعقيم والوقاية المختلفة كانت من الكمامات, المطهرات أو حتى القفازات بسبب المخاوف من انتقال فيروس كرونا بطريقة أو بأخرى. المشكلة في محاولة الوقاية وحماية النفس من العدوي لا تكمن في امتلاك تلك الأدوات ولكن في تعامل الناس مع ما يحيط بهم. استخدامك للقفازات لمحاولة إبقاء يديك نظيفة لن يجدى ما دام تستخدم هاتفك الذكي والذي يعتبر أخطر أداة لنقل العدوى لأنك نادراً ما تنظفه كما أنك تستخدمه في كافة الأوقات كانت يداك نظيفة أو متسخة.

هذا المفهوم والذي بدأ بالانتشار مؤخراً دفع المستخدمين للتفكير في كيفية تنظيف هواتفهم. استخدام الماء بالتأكيد لن يكون كافياً كما أن استخدام المواد الكحولية المطهرة المؤكد قضاءها على الفيروس المنتشر ليس أفضل فكرة خاصة أن بعض الهواتف قد تتضرر.

شركة مثل أبل قررت ومع التفكير المتزايد في تعقيم الهواتف أن تكشف عن الطريقة الصحيحة لتنظيف هواتف iPhone خاصة أن استخدام مواد كحولية سيضر ظهر هتافها. سامسونج من جهة أخرى قررت أن تقدم فكرة جديدة وهي وحدة لتعقيم الهواتف باستخدام الأشعة فوق البنفسجية.

تلك الوحدات والمنتظر توافرها خلال الفترة المقبلة ستتواجد في المتاجر الرسمية للشركة في أكثر من 19 دولة وستمكن المستخدمين من تنظيف هواتفهم عبر تعريضها للأشعة فوق البنفسجية لتقتل كافة الأجسام الصغيرة المتواجدة على سطح الهاتف من أي جهة.

الأنباء عن هذه الخطوة من سامسونج ظهرت وبحسب ما ذكر موقع 9to5Google على موقع سامسونج ماليزيا منذ يومين قبل أن يتم حذف الصفحة المخصصة لها ولكن ثمة نسخة محفوظة يمكن الاطلاع عليها من الرابط التالي: Galaxy Sanitizing Service

موقع سامسونج ماليزيا ذكر في هذه الصفحة أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بتنظيف هاتفه بدون مقابل وحتى إن كان هاتفه من تطوير شركة أخرى غير سامسونج. حتى هذه اللحظة يظل سبب حذف هذه الصفحة من موقع الشركة الكورية مجهول ولكن نأمل أن تتوافر الخدمة سريعاً خاصة في دولنا العربية التي لا تتواجد داخل قائمة الدول التسعة عشر المنتظر أن تبدأ فيهم الخدمة.

ما رأيك في هذه الخطوة من سامسونج؟ وإذا اتيحت في مدينتك، هل ستذهب لتعقيم هاتفك بالأشعة فوق البنفسجية؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟