سبوتيفاي يمتلك 299 مليون حساب نشط منهم 138 مليون حساب مدفوع

على الرغم من انتعاش ونمو خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي خلال الفترة الحالية، إلا أنها حققت خسائر قُدرت بالملايين بشكل عام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 حيث أعلنت شركة سبوتيفاي اليوم عن أحدث تقرير لها  والذي لم يكن جيد على الإطلاق حيث حققت خسارة بلغت 356 مليون يورو مع انتشار الفيروس التاجي.

وأوضحت خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي، أن عائدات الإعلانات لديها تراجعت بنسبة 25% خلال هذا الربع مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي وهو أمر غير مفاجيء بسبب تفشي فيروس كورونا.

إلا أنها ذكرت أن خلال الأشهر الماضية كانت معدلات الإستماع لديها مرتفعة بجانب زيادة كبيرة في عدد المشتركين ولعل السبب أيضا يرجع إلى التدابير الإحترازية وبقاء المستخدمين في منازلهم.

إقرأ أيضا : سبوتيفاي يزيل الحد الأقصى البالغ 10000 أغنية المسموح بحفظه في المكتبة

وفي تقريرها الأخير، قالت الشركة السويدية سبوتيفاي، أنه اعتبارا من بداية شهر يوليو، بدأت ساعات الإستماع تعود لمعدلاتها الطبيعية التي كانت عليها قبل جائحة كورونا.

وكانت أوروبا وآسيا من المناطق التي نما فيها سبوتيفاي بسبب السيطرة على الفيروس التاجي، بينما لا يزال معدل استخدام سبوتيفاي أقل من المعتاد في أمريكا اللاتينية لأنها تضررت بشدة من الوباء.

وبشكل عام، يتوقع أن تعود خدمة بث الموسيقى للنمو بشكل كبير وتحقيق أرباح خلال الفترة القادمة، وحتى الآن تمتلك المنصة 299 مليون مستخدم نشط شهريا بزيادة قدرها 29% مقارنة بالعام الماضي بينما زاد عدد المشتركين بنسبة 27% ليصبح لديه 138 مليون حساب مدفوع.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟