سناب شات يستحوذ على شركة AI Factory لتحليل ومعالجة الفيديوهات

أعلن تطبيق سناب شات عن استحواذه على الشركة الأوكرانية الناشئة AI Factory والتي تعمل على تطوير تقنيات للتعرف على الصور وتحليل الفيديوهات ومعالجتها.

ونجح سناب شات في الحصول على تقنيات وخدمات الشركة الأوكرانية التي لا يتجاوز عمرها العامين مقابل 166 مليون دولار، وسبق أن تعامل تطبيق سناب شات مع شركة AI Factory لإطلاق ميزة Cameos والتي تسمح لمستخدمي سناب شات بدمج واستبدال الوجوه بالصور المتحركة والفيديوهات.

والشركة الناشئة AI Factory تم تأسيسها منذ عامين فقط من قبل Victor Shaburov والذي إنضم لسناب شات في عام 2015 بعدما استحوذ تطبيق سناب شات على شركته القديمة Looksery المتخصصة في الواقع المعزز من أجل استغلالها لتطوير عدسات السيلفي ومرشحات الفيديو بالتطبيق.

إقرأ أيضا : تطبيق جديد من فيسبوك وإنستجرام لمنافسة سناب شات

واستمر Victor Shaburov في عمله كمدير الهندسة بتطبيق سناب شات لمدة ثلاث سنوات إلا أن غادر سناب عام 2018 وقام بتأسيس شركته AI Factory المتخصصة في الذكاء الإصطناعي وتحليل ومعالجة الفيديوهات ومن ثم قام سناب شات بالاستحواذ على الشركة الجديدة.

ويسعى سناب شات من الاستحواذ على شركة مثل AI Factory تقديم ميزات مماثلة لميزة Cameos والتي جذبت العديد من المستخدمين للتطبيق إلى جانب منع أي محاولة في القريب العاجل من فيسبوك لنسخ ميزات مشابهة لأنه سوف يحتاج حينها لتراخيص وحقوق ملكية فكرية.

أخيرا، يتمتع سناب شات بتاريخ طويل من عمليات الإستحواذ الذكي على الشركات الناشئة والصغيرة التي يمكن الإستفادة من تقنياتها وخبراتها دون دفع مليارات الدولارات لتدعيم التطبيق بميزات جديدة لمنافسة عدوه اللدود فيسبوك والذي يحاول بشتى الطرق إما الإستحواذ عليه أو القضاء عليه وتدميره.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟