سوني تعود لسوق الهواتف الذكية بهاتفي Xperia 1 II و Xperia Pro

هل تتذكرون هاتف سوني التي اطلقته العام الماضي خلال MWC 2019 ؟ هذا الهاتف الطويل بشاشة بأبعاد 21:9 وبحافة علوية أكبر من باقي حواف الهاتف مجتمعة. هذا الهاتف كان هاتف الشركة الرائد للعام الماضي تحت اسم Xperia 1 والذي شهد تغيير كبير في تصميم الهاتف مقارنة بهواتف الشركة السابقة.

اليوم وبعد عام من إطلاقه عادت لنا سوني مرة أخرى بالجيل الجديد من الهاتف ولكن هذه المرة بهاتفين وليس بهاتف واحد لتقدم لنا Xperia 1 II و Xperia Pro.

هاتف Xperia 1 II

تقدم سوني وكما ذكرنها Xperia 1 II كنسخة جديدة من هاتفها السابق Xperia 1. الاختلاف بين الهاتفين فيما يخص التصميم محدود للغاية فالهاتف الجديد  يأتي بنفس الشاشة الطويلة بالأبعاد السينمائية 21:9 وبنفس الحجم 6.5 بوصة مع الاعتماد على الدقة 4K. التجديد الوحيد الذي ستقدمه سوني هو تقنية Motion Blur Reduction والتي يقال أنها تقدم تجربة مشابهة لتجربة الشاشة ذات معدل تحديث 90Hz ولكن الشركة اليابانية لم تذكر هذه النقطة عند إطلاقها للهاتف. شاشة الهاتف الجديد ستدعم لأول مرة تقنية DCI-P3 100%.

مواصفات الهاتف أيضاً لم تشهد أي تجديد ملحوظ فالهاتف سيتوافر بمعالج كوالكوم Snapdragon 865 وبإصدار وحيد 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 256 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع بطارية 4000 ميللي أمبير ومقاومة المياه والغبار باعتمادي IP65 و IP68. المفاجئة الوحيدة في المواصفات الهاتف هي في استمرار مخرج السماعات 3.5 مم. سوني هي الشركة الوحيدة التي ما زالت تدم المنفذ في وقت اعبرته الكثير من الشركات جزءاً من الماضي.

الاختلاف الأبرز في الهاتف الجديد سيكون في الكاميرا. سوني ستعتمد على كاميرا ثلاثية في هاتفها الجديد مستخدمة مجموعة جديدة من العدسات لأول مرة في هاتفها الجديد. الكاميرا الأساسية في الهاتف ستكون كاميرا IMX 555 التي تطورها الشركة اليابانية, تلك الكاميرا بدقة 12 ميجابيكسل وهي المستخدمة ككاميرا أساسية في هاتف سامسونج Galaxy S20. الكاميرا الثانية والثالثة ستكونا بنفس الدقة 12 ميجابيكسل مع اختلاف حجم فتحة العدسة ودعم المثبت البصري على أن تكون إحداهما من ننوع Telephoto والأخرى Ultra Wide.

سوني وفرت في كاميرا Xperia 1 II تقريب بصري حتى 2 مرات الصورة الأصلية, مستشعر 3D ToF, تصوير بطيء حتى 120 إطار في الثانية, تثبيت يصري وإلكتروني في 5 محاور, تصوير فيديو سينمائي بدقة 4K وحتى 60 إطار في الثانية كما أن العدسات المستخدمة في الهاتف تم تعديلها بصورة مشتركة مع Zeiss.

هاتف Xperia Pro

لم تكشف سوني كافة التفاصيل حول Xperia Pro ولكن وبحسب المعلومات المتاحة فإن الهاتف سيكون مشابه لشكل كبير لهاتف Xperia 1 II ولكن مع دعم منفذ HDMI لتوصيله بالكاميرات الاحترافية كشاشة عرض إضافية كما يمكن استخدامه لبث المحتوي المصور مباشرة بصورة حية عبر دعمه لتقنيات الجيل الخامس 5G والتي يدعم فيها الترددات أقل من 6 GHz بالإضافة إلى 5G mmWave التي لا يدعمها Xperia 1 II

سوني لم تكشف بعد عن أسعار هواتفها الجديدة أو موعد التوافر.

ما رأيك في مواصفات وتصميم Xperia 1 II ؟ وهل يعيد الشركة اليابانية للطريق الصحيح؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟