شاشات الـ Mini LED قد تشق طريقها إلى منافسي Apple أيضاً!

تقنية الإضاءات الخلفية Mini LED هي التقنية التي إنتشرت الشائعات حول إستخدامها في أجهزة الـ MacBook والـ iPad القادمة من شركة Apple الشهيرة. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هذه الأجهزة الجديدة في الفترة الزمنية التي تتراوح بين الربع الأخير من العام الجديد والنصف الأول من العام الذي يليه.

لكن بالطبع، تقنية جديدة ليست حصرية لـ Apple تعني أننا قد نرى هذه التقنية في أجهزة المنافسين، وخصيصاً في الأجهزة المصممة من أجل المحترفين الذين يريدون أفضل ألوان على شاشاتهم.

سواء قررت Apple تبني هذه التقنيات أم لا، فمن المحتمل أن تكون Lextar هي أحد مزودي الشركة بالتقنية في حالة تينيها. على حسب ما رأينا من تقارير من DigiTimes، المصنع الذي يقوم بالترويج للتقنية على الأجهزة المحمولة من الفئة المرتفعة يقوم بالتحدث مع شركة MSI بخصوص إستخدام هذه التقنية في أجهزة Creator الخاصة بالمصنعين التي تصممها MSI.

يتضمن التقرير أيضاً أن جهاز MSI Creator 17 سيأتي بشاشة بوضوح 4K وتستطيع أن تعطي ألوان ديناميكية بحدة تباين من نفس البيئة. في نفس الوقت، لم يتم التحدث بعد عن قيام Apple بوضع هذه الدقة على شاشته، وهذا ما قد يجعل Lextar هي الحصان الأسود في هذه القصة.

مع الأسف، مصنعي قطع الشاشات يعانون من مشكلة تصنيع في الوقت الحالي مع تقنيات الـ Mini LED التي تجعل وجودها في السوق بالمنتجات القادمة أمر ليس بالمنتشر، خاصةً أننا نتحدث عن شاشات سعرها غالي نوعاً ما مما سيزيد ثمن كل الأجهزة التي ستحتوي على هذه الشاشات بشكل ملحوظ قد ينفر العديد منها.

من أحد الأسباب التي تجعل Apple تتبنى هذه التقنية بعيداً عن الـ OLED هي مشاكل الحرق الداخلية التي تتعرض لها الثانية بشكل ملحوظ، وكما تناولنا في تقرير مسبق بأن جهاز الـ MacBook Pro بنسخة الستة عشر بوصة سيأتي بتقنيات الـ Mini LED .

بالطبع إن أردت الإستمتاع بألوان أنقى وأداء أعلى على صعيد الوضوح من الـ Mini LED عوضاً عن الـ LCD، ستضطر إلى دفع مبلغ أكبر نسبياً مقارنةً بما كنت ستدفعه. لكن هل ستأتي هذه المنتجات بالموازنة المطلوبة بين السعر والأداء؟ سنعلم هذا.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟