شاشة Galaxy Z Flip تتعرض للخدوش برغم مزاعم سامسونج بأنها “زُجاجية”

أعلنت سامسونج يوم الثلاثاء الماضي عن هاتفها الجديد القابل للطي Galaxy Z Flip بصحبة هواتف Galaxy S20 لتقدم تصميماً جديداً لهواتفها القابلة للطي مختلف تماماً عما كانت تقدمه في Galaxy Fold.

الهاتف الجديد وبحسب ما ذكرت الشركة الكورية يأتي بشاشة محمية بطبقة رقيقة من الزجاج كأول هاتف في العالم بشاشة زجاجية قابلة للإنحناء. هذه الطبقة الحامية للشاشة من شانها أن تقلل من تعرض الشاشة للخدوش والتلف التي تعد من أبرز مشاكل الشاشات البلاستيكية والهواتف القابلة للطي بشكل عام.

صانع المحتوى الشهير على يوتيوب Zack Nelson صاحب قناة JerryRigEveryThing قام باختبار متانة الهاتف الجديد وخاصة الشاشة ومدى تعرضها للخدوش. اثناء الاختبار تعرضت الشاشة لخدوش بداية من المستوي الثاني والثالث وهو ما تتعرض له الشاشات البلاستيكية عامة فالشاشات الزجاجية وبحسب المقياس الذي يستخدمه عادة ما تظهر الخدوش فيها بداية من المستوى السادس.

اختبار كسر جسم الهاتف إلى نصفين والذي نجح الهاتف في تخطيه نوعاً ما أكد كذلك أن الشاشة ليست زجاجية فعند كسر الظهر الزجاجي للهاتف لم تتعرض الشاشة لأي كسور تماماً وهو ما ينافي فكرة أنها شاشة زجاجية.

[embedded content]

سامسونج من جهتها ردت وبحسب ما ذكر موقع The Verge بصورة متحركة توضح أن الشاشة محمية بطبقة زجاجية أعلاها طبقة بلاستيكية أخرى. الغريب في الأمر أنه وبرغم من كل ما تذكره سامسونج فإن محاولة خدش شاشة Galaxy Z بالأظافر يظهر إثرها علامات واضحة على الشاشة وهو ما يتنافى أيضاً مع فكرة الشاشة الزجاجية فيما يعتقد Zack Nelson أن الشاشة قد تكون مصنعة عبر مزج البلاستيك مع بعض الألياف الزجاجية.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟