شاهد: أول iPhone 7 يعمل بنظام الاندرويد !

صدق أو لا تصدق لقد نجح مطوري مشروع Project Sandcastle في تثبيت وتشغيل نظام الاندرويد على هاتف iPhone 7 لتكون أول مرة تنجح فيها عملية تثبيت نظام آخر سوي iOS على هواتف الشركة الأمريكية منذ سنوات.

تجربة تشغيل نظام الاندرويد التي قام بها مطوري هذا المشروع اعتمدت على ثغرة checkra1n المستخدمة أيضاً في تنصيب الـ Jailbreak حتى هواتف iPhone X ولكن تجربة تنصيب نظام الاندرويد لم تنجح حالياً سوي على هاتفي iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

مطوري مشروع Sandcastle قاموا بنشر الكود البرمجي المستخدم في تنصيب الاندرويد على هاتف أبل كما قاموا بنشر طريقة تثبيت هذه النسخة من النظام ولكنهم دعوا المستخدمين عدم تجربتها نظراً لأنها نسخة غير مستقرة وبها العديد من الأخطاء والأعطال. النسخة الحالية المثبتة على هاتف iPhone 7 لا تدعم تشغيل الصوت, الكاميرا, البلوتوث, خدمات تحديد الموقع وحتى المعالج الرسومي لا يعمل. الصورة التالية توضح لكم بصورة أدق كافة الخدمات التي تعمل والتي لا تعمل على كافة الهواتف التي تم اختبارها من قبل المطورين.

في رأي الشخصي نجاح هذا المشروع سيغير مستقبل الهواتف الذكية خلال السنوات المقبلة وسيفتح الباب أم اكتشاف قدرات معالجات وعتاد أبل والوصول إلى أرقام منطقية عند مقارنة أداء معالجات أبل مع نظيرتها من كوالكوم, هواوي, سامسونج وميدياتك.

هل ينجح مشروع تشغيل هواتف أبل بنظام الاندرويد؟ وإذا نجح المشروع وأصبحت الهواتف قابلة للاستخدام, هل تتجه يوماً لامتلاك iPhone يعمل بنظام الاندرويد؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟