شاومي تكشف عن تقنية جديدة للشحن اللاسلكي بطاقة 40 وات !

ظهرت تقنية الشحن اللاسلكي في الهواتف الذكية خلال عام 2014 ليظهر مفهوم الاستغناء عن الوصلات لعامة المستخدمين. هذه الفكرة لم تنتشر للأسف حتى بعد أن توافرت التقنية في نطاق واسع من الأجهزة نظراً لأنها مازالت تعتبر بطيئة مقارنة بالشحن التقليدي المعتمد على الوصلات كما أن الاعتماد عليها أو تجربتها يحتاج في أغلب الأحيان إلى شراء قاعدة شحن منفصلة وهو ما لا يميل له المستخدمين.

تطوير هذه التقنية شهد نمواً سريعاً خلال العام الماضي بالتحديد فبداية من دعم الهواتف للشحن اللاسلكي بطاقة 15 وات على يد هواوي في Mate 20 Pro قفزت وتيرة التطور سريعاً لتصل إلى 27 وات في أحد هواتف شاومي قبل أن تصل إلى 30 وات في هواتف MI 10 الجديدة. نموذج هاتف Apex 2020 من فيفو قدم تطوراً أكبر حيث ذكرت الشركة الصينية أنه يدعم الشحن اللاسلكي بطاقة 60 وات. الهاتف مجرد نموذج حتى هذه اللحظة ولن يتم إطلاقه بصورة تجارية ما يجعل التأكد من هذا الأمر محل شك كما أن عدم توافره بصورة تجارية يغير الكثير من الحسابات مثل السعر, العمر الافتراضي للبطارية وعوامل كثيرة متعلقة بسلامة الاستخدام.

شاومي من جهتها وفي هذا السباق المتسارع والتي تعتبر أحد رواده حتى هذه اللحظة كشفت اليوم عبر منشور على موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo نشره Lei Jun أحد مؤسسي الشركة عن مقطع لهاتف يتم شحنه بصورة لاسلكية بطاقة 40 وات.

[embedded content]

الهاتف وبحسب ما يظهر في الفيديو يتم شحن بطاريته ذات سعة 4000 ميللي أمبير خلال 40 دقيقة فقط. خلال نصف المدة (20 دقيقة) تمكنت تقنية شاومي الجديدة من الوصول بنسبة الشحن إلى 57%. لهاتف الذي يظهر في الفيديو وبحسب ما ذكر موقع XDA-Developers هو أحد النسخ المعدلة من هاتف MI Note 10 Pro.

ما رأيك في تقنية الشحن السريع الجديدة من شاومي؟ وهل يأتي اليوم الذي تنتهي فيه وصلات الشحن ويتم استبدالها بالشحن اللاسلكي؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟