شاومي تُعلن رسمياً عن هاتفي Redmi Note 9 Pro Max و Redmi Note 9 Pro

يبدوا أن سباق هواتف الفئة الاقتصادية سيزداد اشتعالاً خلال الفترة المقبلة فبعد محاولة Realme تثبيت نفسها كأكبر منافس ومهدد لشاومي في هذه الفئة تعود الأخيرة اليوم مُعلنة عن هاتفين جديدين من سلسلة Redmi Note وهما Redmi Note 9 Pro Max و Redmi Note 9 Pro.

هاتف Redmi Note 9 Pro Max

كما ذكرنا من قبل فإنه لا يذكر اسم شاومي إلا وتذكر معه مواصفات قوية بسعر منخفض. مرة أخرى تتبع شاومي سياستها المعتادة وتُطلق هاتفها الجديد بمعالج كوالكوم Snapdragon 720G رفقة 128 جيجابايت أو 64 جبجابايت ذاكرة وصول عشوائي وخيارين لذاكرة الوصول العشوائي بين 6 جيجابايت و 8 جيجابايت.

تقديم شاومي للمواصفات المميزة لم يقتصر على المعالج والذواكر بل ظهر أيضاً وبقوة في الكاميرات. هاتف Redmi Note 9 Pro Max يأتي بكاميرا خلفية رباعية على شكل مربع بارز عن جسم الهاتف ولكن على عكس الشائع المربع في المنصف وليس على اليسار. الكاميرا الأمامية تأتي بتصميم الثقب في الشاشة وبدقة 32 ميجابيكسل.

الكاميرا الرباعية تتكون من كاميرا أساسية بدقة 64 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 رفقة كاميرا ثانية Ultra Wide بدقة 8 ميجابيكسل. الكاميرا الثالثة في الهاتف هي كاميرا Macro بدقة 5 ميجابيكسل قادرة على تصوير الأجسام عن قرب يصل إلى 2 سم. الكاميرا الرابعة والأخيرة هي كاميرا مخصصة للعزل بدقة 2 ميجابيكسل.

إمكانيات الكاميرا لن تقتصر فقط على المواصفات فشاومي زودتها بالقدرة على التقريب الرقمي حتى 10 مرات الصورة الأصلية بالإضافة إلى توافر النمط الليلي وعدة أنماط أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي كهواتفها الأخيرة.

شاشة Redmi Note 9 Pro Max هي شاشة IPS LCD بحجم 6.67 بوصة وبدقة 2400×1080 بيكسل. بعض التسريبات ذكرت أن الشاشة قد تدعم معدل تحديث 90Hz ولكن شاومي لم تكشف عن أي ميزة مشابهة كما لم تذكر الأمر حتى على موقعها الرسمي.

من جهة أخرى فاقت سعة البطارية التوقعات حيث دعمت شاومي الهاتف ببطارية 5020 ميللي أمبير يمكن شحنها عبر منفذ USB-C مع دعم تقنية الشحن السريع بطاقة 33 وات.

حتى هذه اللحظة لم تُعلن شاومي عن سعر Redmi Note 9 Pro Max العالمي واكتفت بالكشف عن أسعار الهاتف في الهند. الهاتف سيبدأ سعره من 14,999 روبية هندية ( 200 دولار) لإصدار 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت

هاتف Redmi Note 9 Pro

لا تختلف هذه النسخة عن الهتاف السابق بفارق كبيرة فثمة بعض الفوارق الصغيرة التي تجعلها فقط أقل سعراً. الفارق الأول هو في الكاميرا الأساسية حيث استبدلتها شاومي بـأخرى بدقة 48 مبجابيكسل كما تم استبدال الكاميرا الأمامية أيضاً لتكون بدقة 16 ميجابيكسل. الفارق الثاني يظهر في تقنية الشحن السريع, هذا الهاتف سيدعم التقنية بقوة 18 وات.

الفارق الأبرز بين الهاتفين هو أن الإصدار الأول من هذا الهاتف سيكون 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت أما الإصدار الثاثني سيكون 6 جيجابايت/ 128 جيجابايت ولن تتوافر منه أي إصدارات أخرى.

سيبدأ سعر Redmi Note 9 Pro من 12,999 روبية هندية (175 دولار) لإصدار 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت.

ما رأبك في هاتفي Redmi Note 9 Pro Max و Redmi Note 9 Pro ؟ وهل يدعفك أياً منهما لتغيير هاتفك؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟